اهتمام الصحافة الإسبانية ببرنامج عطل في سلام

في قصاصة إخبارية لها من مدينة سيبيّا عاصمة مقاطعة الأندلس الإسبانية ، أوضحت وكالة أوروبا بريس أن مندوب الحكومة المركزية بالمقاطعة السيد آنطونيو صانث استقبل مجموعات من أطفال العطلة الصيفية تمثل 1300 طفل قدموا إلى ولايات الأندلس الثمانية ، وذلك بإشراف فيدرالية الأندلس لجمعيات الصداقة والتضامن مع الشعب الصحراوي.
وأشار مندوب الحكومة المركزية في حديثه إلى الأطفال إلى أن أزيد من 30 ألف طفل صحراوي تمكنوا منذ بداية البرنامج الصيفي من التعايش مع العائلات الأندلسية.
وبمقر بلدية بويرتويانو حظيت مجموعة من السفراء الصغار باستقبال وترحيب من طرف عمدة البلدية السيدة مايتي فرنانديث محاطة بعدة مستشارين ، أما بمدينة ثومايا ببلاد الباسك، فقد انتقلت مجموعة من الأطفال إلى المخيم الصيفي باكيليكو كما ستقوم بزيارة مرافق ومنشآت المدينة علاوة على التعرف على بلديات ثراوث وثيستوا.
من جهتها ، أوضحت يومية طورّيلابيغا الصادرة بمقاطعة كانتابريا أن عمدة المدينة السيد كروث بياذيلا ، أكد أمام مسامع أفواج من أطفال العطلة الصيفية أن المقاطعة الإسبانية تدعم الشعب الصحراوي المتطلّع إلى الحرية والاستقلال الوطني.

تعليق واحد

  1. اصلاحات الريسة الصحراوية القادمة افراق الخزينة العموومية من اجل وخيرات وتحضير اوجه قبلية جديدة شابة من انعم سيدي. لاتفرق بين الحلال ولا االحرام