جيش الاحتلال المغربي يقتني مروحيات أمريكية

أفادت تقارير صحافية ان ثلاث مروحيات عسكرية أمريكية، من طراز «شينوك CH47D»، وصلت إلى ميناء طنجة المتوسطي، وأن المروحيات المحاربة شوهدت يوم الجمعة، تهبط في الميناء، مرفقة بمعدات وتجهيزات تقنية، فضلا عن حضور خبراء أمريكيين واكبوا عملية النقل.
وأفاد خبير عسكري بأن المروحيات الثلاثة التي حطت في ميناء طنجة هي تلك التي اقتناها المغرب من الولايات المتحدة الأمريكية، حيث تم التسليم الفعلي في شهر حزيران/يونيو الماضي، وظلت المروحيات في أمريكا، مع أطقم مغربية للتدريبات والتجارب، قبل نقلها إلى المغرب.
وتحدثت تقارير أمريكية الأسبوع الماضي عن صفقة أسلحة عسكرية مع روسيا، تشمل غواصة حربية وصواريخ بحرية، وذلك أثناء زيارة يتوقع ان يقوم بها العاهل المغربي لموسكو قبل نهاية العام الحالي وقال خبراء ان صفقة الأسلحة مع روسيا ترمي إلى رغبة مغربية في سياسة متوازنة وتنويع أسلحة جيشه.
وقال موقع «هسبرس» ان لجوء المغرب إلى شراء مروحيات عسكرية مستعملة من قبل، إلى عوامل مالية بالأساس، ذلك أن الجيش المغربي إذا ما رغب في اقتناء مروحية «شينوك» جديدة، فيجب عليه اقتناء مروحيات CH47F ، وهي باهظة الثمن بشكل خيالي.

المصدر : القدس العربي.

5 تعليقات

  1. اعلي منا

    ارجو من الله ان يستخدمها لميليك في قتل وابادة المغاربة وتحويل عماراتهم الى ركام وطرقهم الى خراب وقصورالاغتصاب الى جحوروالثكنات الى رماد واللهم سلط ملوكهم عليهم كما تسلط بشارالضبع على شعبه.

  2. السيد علي منا المحترم من فظلك نريد أفكارا تفيد الشعب و ليس دعوات الجدات التي كن متأكدا أنها لن تفيد الصحراويين في شئ ..و تقبل تحياتي

    • يقول المثل فاقد الشيئ لا يعطيه، الاخ اعلي يعيش في عالم خاص به اقرب الي ما وراء الواقع فكيف يفيدك. لقد نصحته في احدي المرات ان يستغل خياله الواسع في تاليف قصص للاطفال لان افكاره اقرب منها الي الاطفال من الكبار.مع ذلك اخب قراءة تعاليقه لانها مسلية مثل خطب الوزير العراقي الصحاف المعروف بالعلوج اثناء غزو العراق.فما زلت اتذكر ان الصحاف قال بان العلوج لم يستطيعوا احتلال ولو رصيف في ميناء ام قصر بينما المارينز وصلوا الي مشارف بغداد.

  3. pido dios de corazon que termine este guerra entre dos pueblos hermanos todos perdimos no hay ganador es la verdad .

  4. إن التاريخ الأسود للمحتل المغربي في أرض الساقية الحمراء ووادي الذهب منذ اليوم الأول لمسيرته السوداء الدموية إلى اليوم كفيل بصنع أجيال وأجيال أكثر تطرفا من الأخ علي منا ، وهذا التعنت المغربي المكشوف والتمادي في اقتراف جرائمه اليومية ضد الشعب البريء والأعزل سيجعل الأعداء يقولون رحم الله علي منا ما أعدله وإن غدا لناطره لقريب …..