الشروع في إجراءات جوازات السفر البيومترية للطلبة والحجاج

علمت المستقبل الصحراوي من مصدر مسؤول بوزارة التعليم والتربية الصحراوية انه قد تم الشروع الفعلي في إجراءات اعداد جوازات السفر البيومترية للطلبة الصحراويين الدارسين بالديار الاسبانية وكذا الطلبة الحاصلين على منح في إطار برنامج الاتحاد الاوروبي، والذين سبق لهم وان بعثوا برسائل الى رئيس الدولة طالبوه فيها بالتدخل للحد من حرمانهم من فرصة هذه المنح بسبب عدم حصولهم على جوازات سفر بيومترية، وهو الامر الذي اثير عبر الاعلام المستقل.
الى ذلك فان ذات المصدر الذي تحدث للمستقبل الصحراوي اكد كذلك ان الحجاج الصحراويين لهذا العام سيستفيدون هم بدورهم من هذه الاجراءات حتى يسهل عليهم التنقل بكل سلاسة الى البقاع المقدسة، وعلى علاقة بموسم الحج علمت المستقبل الصحراوي ان كاتب الدولة للتوثيق والامن سيرأس البعثة الصحراوية الى الحج هذا العام.
وبالعودة الى موضوع جوازات السفر البيومترية فان السلطات الصحراوية الوصية على الملف لم تفصح الى حد الان عن اية اجراءات ملموسة تتعلق بموضوع الجواز البيومتري الذي سار حديث الشارع في المخيمات وبات هاجس الجالية الصحراوية في الغربة وستتابع المستقبل الصحراوي مستجدات الموضوع لتنوير الرأي العام.

6 تعليقات

  1. هل الحج إالى بيت الله الحرام يمحي ذنوب قتل الأبرياء في سجن الشهيد الرشيد. مجرد سؤال عابر .

  2. ممكن أن يكون كذالك بشرط أن تكون في حكومة الجمهورية الرابونية .
    جواب على سؤال صاحب لكويرة .
    نرجوا من الله العلي القدير ان يفرج همنا وكربنا وان يرجعنا إلى ديارنا سالمين .. اميين

  3. قال امعمر جرذان.امقملىين وقال انا بوكم نوكلكم لا للمخدرات. لا للقبلية(انتوما اشكون)
    اتركو القياده لسيداحمد اللى كلتو عنو بطل
    اعمى اقود العمي افضل

  4. الرجاء توضيح طريقة التصويت غير واضحة للقراء

  5. افراج الهم والغم والكرب والرجوع الى الديار هو امل كل الصحراويين المناضنين الثائرين ضد الغزو والاحتلال المغربي وسوف لن يتاتى الا بارادة وصبر هؤلاء وتوجيه الحرب الاعلامية الى صدور المحتلين الغزاة المغاربة.

  6. لويزيد بن معاوية هذه السنة يترأس وفد حجاج بيت الله الحرام !!!!! ألعبي يا اميرية.