رسالة الى مسؤول قسم الصناعة التقليدية

توصلت مجلة المستقبل الصحراوي برسالة من احد المختصين في مجال الصناعة التقليدية يتحدث فيها عن انتقاداته للكيفية التي تسير بها المديرية المركزية للصناعة التقليدية بوزارة الثقافة.
وهذا نص الرسالة :
انطلاقا من وطنيتنا و متابعتنا الدقيقة و عن كثب للقسم, لدينا الكثير و الكثير من الملاحظات و الانتقادات ليست في حق الوزارة الوصية لان الوزارة المعنية دخت ولا تزال تدخ عشرات الملايين و قدمت التسهيلات اللازمة والكثيرة لإنجاح هذا القسم الذي لم و لن يقدم شيء يذكر
نلاحظ أن السيد : ابراهيم السالم أحمد لخليفة، المسؤول عن القسم لا يزال بعيد عن تحمل المسؤولية بكل ما تحمل الكلمة من معنى و لدينا الأدلة و البراهين الحية التي تثبت ذلك.
نعلم أن القسم استفاد من تمويل من منظمة أممية الشيئ الذي لم ينعكس على القسم و لا حتى على العاملين فيه .
نسجل استفادة المسؤول عن القسم و حاشيته من زيارات لبعض الدول دون الاستفادة من تجارب تلك الدول في هذا الميدان بل اكتفى مسؤول القسم  بالاستجمام و أخذ الصور التذكارية .
نؤكد أن القسم الذي لم يسجل له أي انجاز حتى اللحظة نتيجة احتكاره من جانب مسؤول القسم و حاشيته و إقصاء الفئة المثقفة عن قصد لتفادي الملاحظات و الانتقادات الكثيرة .
و عليه نطالب بمايلي:
أولا : إعادة تشكيل الهيكلة الداخلية للقسم و النظر فيها .
ثانيا: إنشاء طاقم كفؤ لتسيير شؤون القسم.
ثالثا: العمل على تحقيق نجاحات واضحة و حقيقية تعكس الدور المحوري و القوي الذي يلعبه المعنيين بملف الصناعة التقليدية داخل المجتمع.
و في الأخير فإننا كنخبة و أمام هذا الواقع المرفوض, ندعو إلى تحقيق المطالب السالفة الذكر و إلا فإننا سنضطر في قادم الأيام إلى التصعيد من خلال الذهاب إلى الأمين العام لوزارة الثقافة و بعده الى الوزيرة و من ثم الى الوزير الأول و إن دعت الضرورة التوجه إلى رئيس الجمهورية مباشرة  أو المطالبة برحيل رئيس القسم كخطوة تصعيدية .

بقلم : احد المهتمين بملف الصناعة التقليدية.

%d مدونون معجبون بهذه: