يحظيه ابيهة، ينال شهادة الماستر باسبانيا

بمناسبة افتتاح العام الدراسي 2014/2015، احتضن مقر الجامعة المفتوحة في الجزيرة الخضراء بمنطقة الاندلس الاسبانية، يوم 2014/10/23  حفل تقديم المنح الدراسية ل 63 طالبا، الذين أنهوا دراستهم و من بينهم المواطن الصحراوي يحظيه ابيهة خريج في العلوم السياسية وعلم الاجتماع.
وحضر حفل التخرج المدير و الاساتذة و عمدة المدينة و النائبة البرلمانية، و السكرتير الوطني ل La Uned و رئيس مجلسها، بالإضافة الى الطلبة و سلطات المنطقة.
فبعد ان ترك الدراسة في ستينيات القرن الماضي، للتفرغ للنضال و تكريس حياته لمكافحة الإستعمار الإسباني. تمكن المواطن والاطار الصحراوي يحظيه ابيهة من إستغلال فترة الإنتظار للتغلب على الكثير من الصعوبات لإنهاء دراسته التي لم يتمكن من إنهائها في مدينة الداخلة المحتلة، إبان الحقبة الإستعمارية.
وهذا بعد حصوله على شهادة الماجستر في السياسة الإجتماعية و التنمية المحلية، و إدارة المشاريع و التعاون الدولي من جامعة “كاديث” مقاطعة الاندلس الاسبانية.
وتقلد المعني العديد من المهام في جبهة البوليساريو إلى غاية 1996 كممثل للجبهة الشعبية بمقاطعتي الاندلس و اكسترامادورا.، ليبقى في انتظار مهمة لم يستلمها حتى اليوم.
ورغم سياسة التهميش التي طالته هو و الكثير من الأطر المؤهلة، يبقى يحظيه ابيهة في انتظار لائحة التعيينات و التغييرات التي تصدرها رئاسة الجمهورية متى شاءت.
وبهذه المناسبة تتقدم عائلة واصدقاء الاستاذ يحظيه ابيهة بتهانيهم الخالصة متمنين له المزيد من التألق في مجال البحث العلمي.

يمكنكم مشاركة الموضوع مع الاصدقاء عن طريق الضغط على اشارة الفيسبوك او تويتر ادناه.

%d مدونون معجبون بهذه: