القنصلية الاسبانية تشرف على عملية اختطاف الشابة محجوبة

اولت الصحافة الاسبانية الصادرة يوم 29 اكتوبر الجاري، اهتماما لقضية اختطاف الشابة الصحراوية محجوبة محمد من مخيم ولاية العيون بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
واوردت بعض الجرائد الاسبانية ان الشابة الصحراوية متواجدة في العاصمة الجزائرية في انتظار عودتها الى اسبانيا، واتصل القنصل الاسباني بالعائلة الاسبانية التي كانت تستضيف الشابة الصحراوية ليخبرهم ان الشابة محجوبة اصبحت “حرة” على حد وصفه. ولم يقدم القنصل الاسباني في الجزائر كريستيان فونت اي رواية لحادثة الاختطاف مكتفيا بالقول ان كل شيء على مايرام.
واضافت وسائل الاعلام الاسبانية ان هذه هي المحاولة الثالثة لاختطاف الشابة الصحراوية بعد الفشل في محاولتين سابقتين. واضافت المصادر ان الشابة الصحراوية طلبت من والدتها جواز سفرها لمراجعة بعض المعلومات يوم 28 اكتوبر الجاري، وكانت في انتظارها سيارة اقلتها على الساعة 11 صباحا لتوصلها الى العاصمة الجزائرية.
ويرى متابعون ان عملية الاختطاف لايمكن ان تتم بهذه الطريقة الا بتعاون الطرف الصحراوي الذي يبدو انه ترجم وبصورة “قبيحة” التعهدات التي قطعها ممثل البوليساريو في مدريد بعد لقائه مع وزير الخارجية الاسباني.
لانه من المستحيل ان يصل اي شخص الى الجزائر العاصمة دون علم السلطات الصحراوية والجزائرية. وكما هو معلوم يستحيل المرور على نقاط المراقبة العسكرية في الطريق الرابطة بين تندوف ومدينة بشار الجزائرية  مثل “حمة قير” و “واد الناقة” وغيرها دون علم السلطات الصحراوية والجزائرية.
ومن المنتظر ان تكون لهذه القضية تداعياتها السلبية خاصة على الطرف الصحراوي الذي سهل عملية الاختطاف بعد ان تعهد بايجاد حل سريع لهذه القضية.

ويبقى السؤال : اي دولة في العالم تسمح لدولة اجنبية باختطاف مواطنيها وفي وضح النهار؟.

يمكنكم مشاركة الموضوع مع الاصدقاء عن طريق الضغط على اشارة الفيسبوك او تويتر ادناه.

3 تعليقات

  1. محمد مولود الصحراوي

    لا حول ولاقوة الا بالله .ماهذه المهزلة ياعالم ,هل يعقل هذا °؟هل يعقل أن نحرم هذه العائلة من ابنتها تحت مايسمى ++حقوق الانسان أو لان الجمعيات الاسبانية ستضغط على القضية الصحراوية °؟و منذ متى قضيتنا حبيسة اهواء و أراء مايسمى بالمجتمع المدني ,بعد ما كانت رهن تكتيكات المقاتل الصحراوي الذي أسقى العدو العلقم. والله الا واجعة؟؟؟؟؟؟؟,

  2. والله هذ نوع من الذل والعار الذي لا يرضاه حر ـ تنتهك الأعراض مقابل مقايضة بمساعدات من قبل المستعمر الإسباني ـ أين نخوة الأجداد في هذا الجيل من شبابنا الذي أصبح يرضى الدنيئة في الشرف والعرض، حتى أصبحنا نساوم مقابل فتات زائل ولا يخفى على أحد أن الصراع بين الأمم الآن صراع قيم زمبادئ…..عارررررررررررر
    ألف شكر للإخوة القائمين على هذه المجلة التي تكشف المندسين بين شعبنا ـ الذين باعونا للقاصي والداني ـ

  3. صحراوي غيور

    بالشهامة العربية نبداء وبفقدها ننتهي ان حكومتنا الصحراوية وقيادتنا السياسية وعلي راسها القايد الفذ رئس الجمهورية الامين العام للجبهة قائد كل شي وحامي حمي الملة والدين
    وفي قوله المشهور يا اي صحراوي في اي مكان ارفع راسك عاليا هاهو اليوم اول من يذلنا وينتهك حرماتنا ويمرغ شهامتنا ونخوتنا وما خفي كان اعظم فاللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك
    ورد كيدهم الي نحورهم فانهم قد خاذلوننا
    واضحكوا علينا العرب والعجم اللهم لاتسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا

%d مدونون معجبون بهذه: