الاتحاد العام للعمال الصحراويين يدين الاحاكم الجائرة في حق معتقلي اكديم ازيك.

ان الاتحاد العام للعمال الصحراويين ، وهو يتابع مسلسل المحاكمات الظالمة في حق ابناء شعبنا منذ بدايات الغزوالمغربي لوطننا ليسجل ويذكر ابناء وبنات الشعب الصحراوي بما يلي :

01 – ان النظام المغربي من خلال الاحكام الوحشية والجائرة التي صدرت بحق ابطال ملحمةاگديم ازيك يثبت من جديدرغبته في كسر شوكة المقا ومة الصحراوية .

02- ضربه بعرض الحائط لكافة المواثيق والقوانين الدولية.

03- تماديه واستمراره في الانتهاكات الجسيمةلحقوق الانسان .

04- ان كل اوجه البحث عن مساحات اوفضاءات تجعل الحوار والنقاش مع نظام المخزن المغربي باتت تتلاشى وتقترب من نهايتها.

05- هذه الاحكام ليست مفاجئة للصحراويين ، فهي من فعل نظام وضع نصب عينيه قبل ازيد من اربعة عقود مهمة القضاء على الشعب الصحراوي واتبع من اجل ذلك عديد الاساليب كالاعتقال ،  المقابرالجماعية ، القاء الناس احياء من الطائرات، التهجير القسري  ….. الخ من اساليب الابادةالجماعية.

06- يذكر الاتحاد العام للعمال الصحراويين ان طريق الخلود والاباء والشرف والوفاء هو طريق اسود الملحمة الخالدة  وكافة السجناء الصحراويين، فالنسلكها جميعا ، ولا نامت اعين الجبناء .

07  هذه الاحكام الجائرة هي دليل ضعف وارتباك وتخبط جراء الفشالات التي لحقت بهذا النظام جهويا ، وطنيا ودوليا .

وفي الختام يدعو ا الاتحاد العام للعمال الصحراويين  كافة العمال والعاملات الى جعل هذه الاحكام الصادرة في حق ابطال الملحمةالخالدة وكذا مجموعة الصف الطلابي ، جعلها حشوة دافعة وقوية  لتصعيد المعركة السلمية وتضييق الخناق على هذا المحتل الجبان لينصاع صاغرا ذليلا امام شعبنا وااتسليم بحقنا المقدس في الاستقلال والحرية . تعبئة ااقوى العاملة لفرض السيادة الكاملة.