سلطات البيرو تمنع سفيرة بلادنا من دخول البلاد بضغط من اللوبي المغربي.

منعت السلطات البروفية السفيرة المكلفة بمهمة بدولة البيرو، السيدة خدجتو المخطار كينة، من دخول البلاد مساء يوم السبت، ولازلت الدبلوماسية الصحراوية في قاعة الوصول بمطار ليما الدولي ، ويأتي هذا التطور بعد تدخلات من اللوبي المغربي المتنفذ في البيرو.
وقالت الدبلوماسية الصحراوية في إتصال اجرته مجلة المستقبل الصحراوي عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن السلطات البيروفية وبتواطؤ مع اللوبي المغربي تعرقل وصولها الى مكان عملها كسفيرة مكلفة بمهمة للجمهورية الصحراوية بدولة البيرو بأمريكا اللاتينية، وذلك بتحويل طبيعة الموضوع من موضوع سياسي الى موضوع يتعلق بقاضيا الهجرة، ولازالت الدبلوماسية الصحراوية في انتظار قرار محكمة الهجرة حيث وكلت محامية للدفاع عنها في هذه القضية ذات الطابع السياسي.
ورفضت السلطات البروفية دخول الدبلوماسية الصحراوية بعد تدخل مباشر من رئيس رابطة البرلمانيين البيروفيين المساندين للمغرب بزعامة البرلماني ريكاردو رايتيقي.
ويتواجد عدة شخصيات برلمانية وقضاة وصحفين في مطار العاصمة ليما لمساندة الدبلوماسية الصحراوية.
وكان من المقرر ان تلتقى الدبلوماسية الصحراوية  مع وزير الخارجية البيروفي ، ثم مع الرئيس البيروفي بيدرو بابلو كوكزينسكى، ويأتي هذا اللقاء كتتويج للاتفاق بين الرئيسين الصحراوي السيد ابراهيم غالي والرئيس البيروفي ، على هامش مشاركتهم في حفل تنصيب الرئيس الاكوادوري.
و إستغربت الدبلوماسية الصحراوية من قرار سلطات البيرو بترحيلها من البلاد رغم حيازتها على جواز سفر اسباني ساري المفعول، وهو مايعني ان القضية سياسية وتمت بالتواطؤ مع اللوبي المغربي الذي ضاعف من تحركاته المشبوهة في بلدان امريكا اللاتينية.

صورة للدبلوماسية الصحراوية من مطار ليما بالبيرو

 

17 تعليق

  1. و إستغربت الدبلوماسية الصحراوية!! من قرار سلطات البيرو بترحيلها من البلاد رغم حيازتها على جواز سفر اسباني!!!!!!……

  2. المخزن المغربي تدخل في تونس لطرد الامير هشام كما سبق ان كتبتم والان يتدخل في البيرو لطرد السفيرة ال صحراوية وهي خاملة الحوار سفر اسباني من خلال هذان الخبر ان يتاكد ان المغرب دولة قوية لها نفوذ على دول ذات سيادة مثل تونس والبيرو. هذا من جهة اما من جهة اخرى لماذا سفيرة تسافر بجواز سفر اسباني ?لو نشرتم ستظهر الحقيقة

  3. هناك اشكال سفيره الجمهوريه الصحراويه في مهمه رسميه بجواز سفر المملكه الاسبانيه

  4. الله ينصرنا على الأعداء و يحشم امحاسيدنا …..الله غالب نحن شعب ضحية لمكر الخبث المغربي الممزوج بسحرهم نسأل الله العافية

  5. هذا جزء من أخطائنا التي لاتحصي ولا تعد.
    حسب كلامكم بأن السفيرة أتت بناء على اتفاق وقع بين الرئيسين في تنصيب نظيرهما الاكواذوري. وليست على أساس اتفاقية موقعة بين دولتين.
    ثانيا انا اذا كنت نمتلك الغنم ونطلب منك راعي وتبعث لي طيار هذا متنافي.
    جمهورية البيرو أعلنت اعترافها 1984 ومن ذلك الحين لم ولن تبعث لها لبوليساريو بسفير ولا سفيرة وكانت مدرجة ضمن أعمال السفير بكوبا.
    وجمدة اعترافها سنة 1996 بسبب ما.
    إذا كيف تبعث الجبهة بسفيرة لدولة لاتربطها بها علاقات دبلوماسية وحسب القانون الدولي يحق للدولة المعين فيها سفير ما رفضه أو قبوله شرطا أن تكون هنا علاقات دبلوماسية تجمعها مع الدولة الأخرى.
    كان على الجبهة أن تبعث ممثلة والعمل على إعادة العلاقات الدبلوماسية مع البيرو ومن بعد تعيين سفير أو سفيرة أو طباخ.
    هذا يقال له جهل القوانين الدبلوماسية والأعراف

  6. حتى لا تكثر الأوباش ضجيجها وبلطجتها الإعلامية المعروفة لدى العامة والخاصة فالأمم المتحدة أولاوقبل كل شيء لاتعترف بسيادة المهلكة المغربية على الصحراء الغربية التي هي آخر مستعمرة بالقارة الإفريقية وخاضعة للقوانين الدولية فيما يتعلق بتصفية الإستعمار وحق تقرير المصير ثانيا إذا كان جل الصحراويين مسجلين في السجلات المدنية الإسبانية ولديهم الوثائق الثبوتية فما الذي يمنعهم من الجنسية الإسبانية ؟؟؟ثالثا السفيرة الصحراوية ليست هي الديبلوماسية الأولى التي تحمل جنسيتين فهناك المئات في العالم من الزعماء والديبلوماسيين لديهم أكثر من جنسية وحتى لا نبتعد كثيرا فأغلبية حاشية ملك المهلكة المغربية يحملون جنسيات متعددة منها الإسرائيلية ، الفرنسية ، الأمريكية وغيرها …رابعا السفيرة الصحراوية ليست مهاجرة حراكة دخلت البيرو على متن زورق أو في شاحنة مخبأة تحت صناديق الخضر أو الأسماك بل دخلت بكل كرامة من الباب الرسمي وإذا أجبرت على الرجوع فستعود لشعبها معززة مكرمة ونقول للأوباش الأيام القادمة ستكشف الكثير ودمتم بقرا عبيدا للبشر وللوبيات أسيادكم الأغنياء عن التعريف …الدولة الصحراوية حقيقة تاريخية أمس واليوم وإلى الأبد .

    • يا عمر
      صحيح أن الأمم المتحدة لا تعترف بالسيادة المغربية على الصحراء،لكنها في نفس الوقت لا تعترف بالجمهورية الصحراوية٠و على أساس هدا الحياد فهي المنظمة الوحيدة المخولة لمعالجة هدا النزاع و رعاية المفاوضات٠
      فيما يتعلق بتجنس المسؤولين الحكوميين بجنسيات أخرى،فقد ذكرت المغرب،و نسيت أو تناسيت ذكر بلد مغاربي آخر يحمل السواد الأعظم من مسؤليه جنسية البلد المستعمر السابق،و أنت تعرف من أقصد.
      و في الأخير فإن قضية السفيرة الصحراوية تؤكد أن المغرب(الذي يتخبط،و المنعزل دوليا)أصبح يخلق لكم المتاعب في دول كانت و إلى الأمس القريب معاقل لجبهة البوليساريو،ثم إن دولة البيرو لم تعد تعترف بكم حتى تقبل هده السفيرة

  7. الولي سعيد سديا

    السلام عليكم
    هذا يثبت ان الضعيف ليس له موقف متحرر ، وخثوصا مواقف الدول تميل حسب المصالح ،(اللي يدفع اكثر هو اللي افوز ).

  8. ننتظر تعليق عباس
    علي هذا الموضوع انا لم افهم فيه شي
    هل هذيه السيدة سفيره صحراويه ام سفيره
    اسبانيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  9. سلطات البيرو لم يسمحوا لها بالدخول لانها بدون محرم؟؟؟

  10. بِسْم الله الرجاء قليل من المهنية في نشر الخبر !

  11. لماذا لم تقدم جواز سفر الجمهورية الصحراوية؟
    كيف تكوني سفيرة لبلد و بجواز سفر بلد اخر؟
    هل هي بداية سياسة الفشل في امريكا اللاتينية؟
    لماذا صمت القيادة

  12. ولد الصحراء

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..تحية طيبة ملءها الاحترام و التقدير لكل امراء صحراوية هزت الكثير من اشباه الرجال.حتى في الانترنت.ان خديجتو.و امينتو.و اسويلم بيروك ووو…قوة ضاربة للمخنز.و لذى يجب ان يعرف المعلقون ان النساء الصحراويات لا مثيل لهم في العالم.و واصلو خشيتكم منهم.لان وراءهم رجال .و قضية مقدسة.و داءما و دواما نصر من الله و فتح قريب.

  13. هل تعليقاتي مزعجة اهذه الدرجة لتمنع كل مرة؟،
    الستم اصحاب قضية تعتبرونها عادلة، ادن لما الخوف من راي مغاير

  14. يا جاري الامازيغي لماذا تحاول الإلتفاف دائما على حقائق الأمور الواضحة ؟؟؟أعد قراءة مداخلتي لترى بأن معارضتك لها إنما هي من أجل المعارضة العمياء من أجل خدمة مشاريعكم المكشوفة ودائما أسلوبكم في ذلك شعاركم ـ ولو طارت معزة ـ أنا قلت في مداخلتي أن أغلبية من الزعماء والمسؤولين في العالم يحملون أكثر من جنسية ولم أستثني أي بلد في هذا الأمر….أما ذكري بالإسم لأغلبية مسؤوليكم من الديك إلى المليك فذلك هدفه إعطاء كل أصحاب البلطجة الإعلامية لإعلامكم المخزني وضحاياه من الشعب المغربي قبل غيره حقائق وصورا واقعية ملموسة وغير مفبركة….أما أسطوانتك المشروخة بقولك الجمهورية الصحراوية وعضويتها بالأمم المتحدة أقول لك ماذا يعني عندك ممثل الصحراويين بنيويورك وبقلب الأمم المتحدة ؟؟؟دولتكم ونظامكم ألا يفاوض الصحراويين لعقود تحت مظلة الأمم المتحدة ؟؟؟ ماذا تقول عن تمثيليتهم بواشننطن هل هي من أجل النوادي الليلية واللبيب ب…..؟؟؟الدولة الصحراوية حقيقة تاريخية أمس واليوم وإلى الأبد .

    • أنا لا أحاول الالتفاف على شئ يا عمر،لو إكتفيت بالقول أن أغلبية الزعماء و المسؤولين في العالم يحملون أكثر من جنسية دون ذكر المغرب لوحده لما عقبت على تعليقك،ثم أن تجنس المسؤولين المغاربة بجنسيات أخرى ليس سرا،لأن المغاربة لا يعيشون في كوكب آخر،أو في كوريا الشمالية حتى يخفى عليهم مثل ذلك الأمر٠
      فيما يتعلق بالتمثيلية في واشنطن فقد غاب عنك أن المملكة المغربية لديها سفارة و قنصليات في أمريكا و ليس تمثيلية،و المغرب أول دولة في العالم إعترفت باستقلال الولايات المتحدة الأمريكية،كان ذلك سنة 1777م٠و أقدم سفارة في تاريخ أمريكا توجد في طنجة٠