عقد الاجتماع التأسيسي للجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع لاتحاد الشبيبة.

عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر التاسع لاتحاد شبيبة الساقية الحمراء ووادي الذهب اليوم الاثنين الحادي عشر من شهر سبتمبر 2017 بمقر اتحاد الشبيبة بولاية الشيد الحافظ  اجتماعها التأسيسي , بحضور عضو الامانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسي الاخ حمة سلامة حيث قدم إحاطة شاملة حول الظروف التي تأسست فيها اللجنة على الصعيدين الداخلي والخارجي  والتحديات المطروحة لإنجاح أكبر استحقاق شباني المزمع عقده في شهر ديسمبر القادم .
وخلال الاجتماع انتخبت اللجنة من بين اعضائها الاخ الزين محمد سيد أحمد رئيسا لها وتعيين الاخ ابة محمد لمين نائبا له و الاخت كمبارة عبدو محمد المخطار مقررة للجنة اضافة الى تعيين اللجان التخصصية .
وقد ضمت اللجنة نخبة من الشباب يمثلون مختلف المؤسسات الوطنية وامتدادات المنظمة , وتعقد اللجنة اجتماعها التأسيسي في ظل مكاسب وانتصارات التي حققتها على مستوى الدولة مستحضرة في ذات الوقت التحديات المطروحة  قي البناء المؤسساتي مهيبة بضرورة بذل المزيد من الجهود  و الامكانيات لاحتواء الشباب و دمجه في الفضاءات المنتجة .
و وجهت اللجنة نداءا الى الشباب الصحراوي عبر كافة تواجداته بالمساهمة الفعالة لانجاح هذا الاستحقاق , وإثراء برنامجه الوطني , و الالتفاف حول رائدة كفاحه الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب .
وجددت اللجنة تضامنها مع نضالات المقاومة السلمية بالمناطق المحتلة و المعتقلين السياسيين الصحراويين بالسجون المغريبة .
وللتذكير ستعقد اللجنة لاحقا سلسلة من الاجتماعات تفصل فيه برنامج عملها الموكل للجانها التخصصية.
قوة, تصميم و ارادة لفرض الاستقلال و السيادة.