دعوة للتظاهر يوم الخميس القادم تضامنا مع معتقلي أكديم ازيك.

دعت تنسيقيات الفعاليات الحقوقية بالمناطق المحتلة كافة الجماهير الصحراوية للمشاركة في وقفة سلمية بمدينة العيون المحتلة، وهذا نص الاعلان كما توصلت به مجلة المستقبل الصحراوي :
تحية النضال والتحدي والصمود….تحية المحبة والتضامن والالتزام الوطني، تحية لكل الجماهير الصحراوية من امحاميد الغزلان إلى لكويرة ،وفي المواقع الجامعية ، وبمخيمات العزة و الكرامة والى كل الصحراويين في الشتات.
إن تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية بالعيون المحتلة و في ظل ما يتعرض له معتقلينا السياسيين وعلى رأسهم مجموعة كديم ازيك من انتهاك صارخ لكل الاعراف و المواثيق الدوية، ومع استمرار النظام المغربي في غطرسته و تعنته واضطهاده للشعب الصحراوي، و مصادرة كافة حقوقه و على رأسها حقه في تقرير المصير، وحرمانه المتواصل من حقه في التعبير و التظاهر السلمي وتأسيس الجمعيات والتنقل بحرية، بالإضافة الى منع وطرد المراقبين الدوليين و كافة الأجانب. لذا تأبى تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية بالعيون / الصحراء الغربية إلا أن تخاطب فيكم الضمير الوطني، وذلك من اجل النزول وبكثافة الى الشارع للتظاهر و المشاركة في وقفة سلمية حضارية نصرة لأبنائكم الأسرى في السجون المغربية تحت عنوان: ” الحرية لكل المعتقلين السياسيين الصحراويين ” ،وذلك بشارع السمارة وجميع الأحياء على الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي 18:00 بتوقيت غرينتش من مساء الخميس 28 سبتمير 2017 .
نطالبكم يا جماهيرنا الأبية في الأراضي المحتلة، وأهالينا بمخيمات العزة والكرامة وجالياتنا بالمهجر، ويا أهالينا بجنوب المغرب وكافة المتضامنين، بالتظاهر السلمي والمشاركة والإسهام في إنجاح هذه المحطة النضالية، فحيثما كنت أيها المواطن الصحراوي، أيتها المواطنة الصحراوية، داخل الوطن أو خارجه أنت مدعو للمشاركة في تنظيم وقفات تندد بهذا القمع و التنكيل المستمر….. فلنكن جميعا في الموعد .
“ معتقل يا رفيق … سنواصل الطريق “

عن: تنسيقية الفعاليات الحقوقية الصحراوية بالعيون/ الصحراء الغربية

2 تعليقان

  1. عاش الشعب الصحراوي في نضاله ضد دولة المخزن الفاسدة