تدخل عنيف للشرطة المغربية ضد اعتصام عائلات معتقلي اكديم ايزيك في الرباط.

فضت قوات الشرطة المغربية في الرباط اعتصاما لعائلات المعتقلين السياسيين الصحراويين”مجموعة اكديم ايزيك” امام مندوبية السجون المغربية بعد أعلنت عن رفضها الاستجابة لمطالب المعتقلين .
وفي لقاء خاص مع “ايكيب ميديا” اكدت اغلى لمنات منت محمد عالي دهوار والدة المعتقل حسن الداه أن تدخل الشرطة المغربية كان عنيفا ولا يتماشى مع الروح السلمية التي أبدتها عائلات المعتقلين في الدفاع عن مطالبها مضيفة أن عددا من المعتصمين قد أصيبوا جراء ذلك التدخل العنيف وتمت سرقة هواتفهم الخلوية وحاجياتهم الخاصة ناهيك عن السب والشتم والالفاظ العنصرية التي الفها الصحراويون من قوات الاحتلال تقول المتحدثة .
وقال مراسل ايكيب ميديا ان عناصر من الاستعلامات العامة استهدفوا مراسلة التلفزيون الصحراوي الصالحة بوتنكيزة وزميلتها مريم الزفري و فطيمتو محمد عالي دهوار ، ابراهيم ويرد السيد ، مريم البورحيمي ، لعروسي ندور ” مصاب بإعاقة سمع” رقية نور الدين الحواصي ومليكة إبراهيم الاسماعيلي ومنصور المشظوفي.⁠⁠⁠⁠

المصدر : ايكيب ميديا.

3 تعليقات

  1. لم نرى تعليقات او رد فعل الغيورين على القضية الوطنية
    !!!!!!!

  2. ههههههههه حتي المظهارات في العيون والرباط اصبحة تعني فقط
    عائلات اسجناء هذا ان دلا علي شي يدل علي. كلها يجري وارى
    مصلحته الشخصيه فقط
    ومن هونا يأخذ كل واحد العبرة من هذا الحدث
    يقول المثل. عن لجرب يحكلو الا فمو. افهم يلي باغي تفهم

  3. صحراوي مستقل

    ردا على Hafdala
    التعليقات لا تغير الواقع لكنها تصفه بدون مساحيق تجميل او تضليل
    من المسؤول عن اجهاض انتفاضة الاستقلال ؟ ورزع الفتنة القبلية ؟ القيادة الصحراوية
    من المسؤول عن كارثة وقف اطلاق النار ؟ القيادة الصحراوية
    من تنازل عن الاستقلال ورضي بحق تقرير المصير ؟ القيادة الصحراوية
    من يتشارك مع المحتل المغربي في الاستفادة من وضعية الجمود والواقع المفروض المرفوض ؟ القيادة الصحراوية
    الواقع يؤكد لنا ان القيادة الممثلة للشعب الصحرواي تستفيد من بقاء الاحتلال المغربي لتكرس وضعية الاستثناء السياسي
    والانفراد بالسلطة وغياب المحاسبة والانفراد بالمناصب وسن القوانين على مقاسها واقصاء الشباب ….
    فهل بنظرك قيادة بهذه الامتيازات “الديكتاتورية” قد تفكر فعلا في مصلحة الشعب الصحراوي وتحرير اراضيه
    علما ان استقلال الصحراء الغربية يعني انتهاء وضعية الاستثناء والانفراد بالسلطة المطلقة ؟
    فما بالك بالدفاع عن أهالينا في المناطق المحتلة من بطش المحتل واجهزته القمعية ؟