تعرض البعثة الطبية الكوبية لاعتداء لفظي مشين.

شهدت الوحدة الجراحية بالشهيد الحافظ ليلة الثلاثاء الى الاربعاء حادثة اعتداء لفظي وذر للتراب في عيون رئيس البعثة الطبية الكوبية من قبل شابة صحراوية تعمل بمؤسسة التلفزيون الصحراوي حسب مصدر امني موثوق تحدث ل”المستقبل الصحراوي” .
المصدر ذكر في تفاصيل الحادثة أن الامر يتعلق باعتداء لفظي بكلمات نابية وصل حدود ذر التراب في عيني رئيس البعثة الطبية الكوبية ، وبحسب نفس المصدر فإن البعثة الكوبية لم تكن مقصودة بذاتها ، اذ ان الفعل كان موجها في الاساس الى بعثة طبية إسبانية مختصة في امراض الانف والحنجرة كانت قد اجرت عملية جراحية لاحد نزلاء سجن الذهيبية وهو مسجون حق عام في جريمة اغتصاب ، وكان السجين قد خضع لعملية جراحية ناجحة على الحنجرة قررت بعدها البعثة سلامته وامكانية ارجاعه للسجن ، وهو الامر الذي يبدو ان عائلة السجين قد تفاجأت به ماجعلها تحتج بقسوة وصلت حدود السبب والاعتداء على البعثة الكوبية ظنا من المعتدية انها هي البعثة الاسبانية، وقد تدخلت الشرطة حيث اوقفت السيارة التي كانت تحمل الفتاة المعتدية ومرافقين لها وقد تم اخلاء سبيل الفتاة بينما اوقفت الشرطة بامر من الوكيل مرافقيها اللذين لايزالان موقوفين في مقر الشرطة بالشهيد الحافظ .
وفي صبيحة يوم الاربعاء علمت “المستقبل الصحراوي” ان المدير الوطني للشرطة مرفوقا بوزير الصحة اجريا لقاءاً مع البعثة الطبية الكوبية التي قدم لها اعتذار رسمي من الحكومة الصحراوية و طمانتها على توقيف المعتدين واحالتهم للقضاء .
وهذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تعرض بعثة طبية كوبية لاعتداء لفظي مشين من قبل مواطنة صحراوية وهو الامر الذي استهجنه الكثير من المواطنين والكادر الطبي الصحراوي الذين كانوا شهودا على التصرف الذي لايمت بصلة لعادات وتقاليد الشعب الصحراوي.

2 تعليقان

  1. جا إعاونو فقبر بوه أهربلو بالفاس…لا حول ولا قوة إلا بالله…هاذ من نتائج لوبي التبتيب وما خفي أعظم…قطعا عن هاذ الظفر لاه إنهول عملاء المهلكة المغربية….

  2. وحتي ان كانت البعثة الطبيه السبانيه
    وهيا بعثه طبيه لمذا السب واشتم
    هل نسيتم فعل واخير المنظمات السبانيه
    التي تقف معكم ماديه وامعنويه
    الله المستعان