جهات وطنية تحتج على مقاييس اختيار المشاركين في المهرجان الدولي للشباب بروسيا.

قبل ايام من انطلاق المهرجان العالمي للشباب بروسيا ، عبرت جهات رسمية عديدة في اتصالات هاتفية مع “المستقبل الصحراوي” عن احتجاجها على طريقة مقاييس إختيار المشاركين الصحراويين في المهرجان العالمي للشباب الذي ستحتضنه روسيا الاسبوع المقبل ، الجهات التي اتصلت بالمستقبل الصحراوي تساءلت عن المعايير التي اعتمدت في ذلك من قبل اللجنة الوطنية التي شكلتها امانة التنظيم السياسي وكيفية تقسيم الكوطة بين الجهات الوطنية والتي لم تُعرف كيف تمت حسب تلك الجهات.

الجهات المحتجة شملت حتى نواب من البرلمان الصحراوي اضافة الى بعض الوزارات التي لم تشملها التعيينات دون تقديم سبب يذكر لذلك الاستثناء الذي طالها ، وعبرت هذه الجهات عن بالغ امتعاظها من هذه الممارسة التي تجسد اسلوب الاقصاء الذي لامبرر له سيما وان الامر يتعلق بحدث يهم كل الصحراويين .
الى ذلك عقدت اللجنة الصحراوية المشرفة على المشاركة في مهرجان روسيا صبيحة يوم الاربعاء 11 اكتوبر 2017 اجتماعا مع المشاركين في قاعة وزارة الثقافة لوضع الوفد الصحراوي المشارك في آخر التطورات المتعلقة بالمشاركة الصحراوية في الحدث الشباني العالمي.

رئيس اللجنة الصحراوية عضو الامانة الوطنية والي ولاية العيون : محمد يسلم بيسط . اكد ان اللجنة ومنذ تشكيلها من قبل امانة التنظيم السياسي شرعت في عملها الذي وصفه بالجاد والمثمر ، حيث استكملت تقريبا كل عملها المناط بها من تحضير للورشات واعداد المحاضرات الخاصة بالمشاركة الصحراوية وكذا تهيئة معرض للصناعة التقليدية الصحراوية يعكس ثقافة وعادات الشعب الصحراوي.

المعرض الثقافي يشمل كذلك لوحات زيتية معبرة ويضم اجنحة مهمة للزوار قصد التعريف بالقضية الوطنية ، كما اشار رئيس اللجنة الى استكمال المطويات الخاصة بالتعريف بالقضية الصحراوية باللغات الحية ، مثمنا في الاخير عمل اللجنة بمختلف فروعها ، ليخلص الى ان التواجد الصحراوي في الحدث الشباني بروسيا سيكون مهما وفعال من خلال المشاركة في اهم الورشات المركزية المسطرة في برنامج المهرجان .
واكد رئيس اللجنة ان التحضيرات الاخيرة لسفر الوفد الصحراوي المشارك بلغت نهايتها في انتظار سفر المشاركين في غضون اليومين المقبلين على اقصى تقدير .

2 تعليقان

  1. من المؤسف انه يتم تعيين من جهة رسمية وتصبح على اتم الاستعداد بإنجاز المهمة التى اوكلت اليك للتفاجا ويطرح عليك سؤال ماهو تاريخ الازدياد لتعلم انك مقصي من هذا الوفد السبب لايعرفه الا الوضع القائم من حسابات انتحارية او انك تمثل أقلية اقرب انها تشبه الروهيغا

  2. بعد عجز واضح في ادارة ملف.المهرجان وطريقة المشاركة فيه من طرف اتحاد الشبيبة ونتيجة الحسابات الانتخابية والمصالح للقبلية الضيقة نقل الملف على عجل الى عضو الامانة الوطنية مسؤول أمانة التنظيم السياسيي اطار تشكيل لجنة تحضيرية تم من خلالها تعيين وتحديد واقصاء من تراه غير مناسب المعايير السالفة الذكر واتحدي اي طرف تقديم دليل مقنع عن يفند هذه المعلومات او على الاقل يبرر الاقصاء لهؤلاء الشبان