ممثل البوليساريو بمدريد يهنيء الشابة محجوبة

اودرت جريدة ليفانتي الاسبانية في خبر نشرته يوم 1 نوفمبر 2014 ان ممثل جبهة البوليساريو بمدريد السيد بشرايا بيون هنأ الشابة محجوبة محمد الداف بعد عودتها الى احضان العائلة الاسبانية.

الخرجة الجديدة لممثل جبهة البوليساريو باسبانيا تتناقض مع تصريحات سابقة لوسائل اعلام اسبانية حول القضية حيث رفض ممثل جبهة البوليساريو باسبانيا المساعدات المشروطة، بل و عبر عن رفض الشعب الصحراوي لها مجدداً، حتى لو قررت مندوبية بالينثيا ارجاعها، و قال في معرض حديثه في مقابلة صحفية سابقة، انه لا يمكن لا للشرطة او الجيش الصحراوي اقتحام منزل عائلة الشابة الصحراوية محجوبة محمد بالقوة و ارجاعها الى اسبانيا.
و في رده على سؤال حول تأثير هذه الازمة على سمعة الشعب الصحراوي، اوضح بشرايا بيون ان الامر لن يؤثر على الشعب الصحراوي و ان الذين يؤججون هذه الفتنة ليسوا بأصدقاء للشعب الصحراوي في اشارة الى العائلة الاسبانية التي تستضيف الشابة الصحراوية.

واضاف في مقابلته “نحن نأسف لحدوث هذا الأمر. كم من صحراوي يحمل الجنسية الإسبانية توفي في العيون المحتلة على ايادي مغربية و لم يتكلم احد”. واستطرد يقول “فيما يخص قرار مندوبية بلنسيا، نحن لنا كرامة و الكرامة لا تباع لا بمئة الف يورو و لا بخمس مئة الف يورو. لننستقبل اي مساعدات مشروطة او بمقابل”.

ويبدو من خرجته الجديدة ان الدبلوماسي الصحراوي ليس على اطلاع بتطورات القضية خاصة بعد التظاهرة السلمية التي نظمت امام مقر رئاسة الجمهورية احتجاجا على تورط السلطات الصحراوية في عملية اختطاف الشابة الصحراوية بالتنسيق مع السلطات الاسبانية.

وهذه صورة من موقع الجريدة الاسبانية  levante

lev

يمكنكم مشاركة الموضوع مع الاصدقاء عن طريق الضغط على اشارة الفيسبوك او تويتر ادناه.

 

16 تعليق

  1. لقد كذبت و تلاعبت بمشاعر الصحراويين يا بيدق الديكتاتور

  2. اولا يجب ان نتاكد من مصداقية الخبر اولا وهلا تم تحريف تصريح الاخ الممثل وهو معروف بتدينه ومصادقيته من بين رفاق دربه وقد كتبتم عن هذا الممثل ايام الموتمر انه هو المرشح لخلافة الوزير الاول لانه لايحب البقاء فى اسبانيا نظرا لتدينه فاتمنى ان تجرو اتصال به لتوضيح الصورة فالمسوول الاول عن قضية هذه البنت هم الاهل الذين تركو بنتهم بين احضان عائلة اسبانية لهذه المدة الطويلة ولماذا يعدونا لها جواز سفرها وهم على يقين بانها سوف تعود من حيث اتت فى اول فرصة سانحة لها و يبغى مشكل الاطفال الصحراوين مع العائلات الاسبانية يتحمله الاهل قبل كل احد فلاترمو بفلذات اكبادكم الى مالاتحمد عقباه.

  3. ما ترونه هو نفاق هذا الممثل و الأكير من ذلك أن الموضوع مسرحية من البداية إلى النهاية و تحركة أموال كأموال دفع الفدية للسلطات الصحراوية

  4. هذا بيدق لا يهمه سواء ارضاء سيده و ولي نعمته اما تصرحه فهو جزء من الخطة القذرة

    و دليلها هذه المجلة التي كشفت و جهه الحقيقي .

  5. اتقي الله … ما هكذا توُكل الكتف

  6. محمد مولود الصحراوي

    اولا أتمنى أن يكون موضوع الاخت محجوبة هو درس لكل عائلة صحراوية تفكر في أن تترك أبناءها عند العائلات الاسبانية؟
    ثانيا نطالب بإجراء تحقيق مستقل لمعرفة ملابسات هذا الحادث المشين الا و هو تهريب أو إختطاف هذه الشابة من بين اهلها .فهذه نقطة خطيرة جدا يجب أن لا نتساهل معها لانها و ببساطة ممكن أن تحصل مستقبليا لاي شخص من أفراد هذا المجتمع إذا لم يحاسب المسوؤل الاول عن هذه الفصيحة.
    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟فظحونا أمع الاجانب قلنالهم عنها ماتلات راجعة أدعيناهم المولانا………………………….

  7. محمد مولود الصحراوي

    حدث خطاء مطبعبي ؟وتصحيحه هو أتمنى أن يكون موضوع …………………………..الخ

  8. يجب عليك تقديم استقالتك بعد هذه الفظيحة …ان كنت صادق في تصرحك الاول الذي استبشرنا به خير..

  9. هذا قدم خدمة جلية لرئيس وليس لشعب فتحسب له فى رصيده الولائي علي مقياس رختر.. او مقياس الولا‘ .

  10. es una verguenza con tantas mentira al nuestro pueblo
    este miembro del polisario en madrid tiene doble cara
    1 para los saharauis el orgullo de enganar y
    2 para los espanoles hacemos para que no cortar vuestra ayudaa nosotros
    o presisamente para el presidente

  11. يجب ان تعتذر للشعب الصحراوي علي هذه الفظيحة او قدم استقالة كما فعل ولد الكنتاوي اثناء اختطاف الجانب من الشهيد الحافظ

  12. بسم الله والصلاة والسلام على خير الانام وبعد السلام عليكم للامانة والي يعرف اهل الصحرا يعرف عن ولد بيون رجل خلوق وهذي شهادة من شخص ما حايزولو ماهو الصدق وعاقب ذاك بشرايا ماهو لاهي يقول ماهو شي فيه المنفعة لاهل الصحرا ولا تنساو الراجل راهو ولد شهيد

  13. واخيرا الممثل الصحراوى يقول انه لم يدلى باى تصريح ماعدا تصؤيح الاول ولازال على نفس التصريح والقناعات ومانشر عنه هو كذب ومن يريد التاكد يتصل بمقر الجريدة التى تشرت الخبر ويتاكد من اسم صاحب التصريح عسى ان تكون هناك مغلطات.

  14. سائق طكسي

    مانا عرفين منهو الي ايكول الحق يكانها futurosaharui. , ابهاذي المجلة الي امصفة ولا ممثل اسبانية ولا الرئيس و لا المدعو(علي ) الي ينعر عن صاحب اسبانية و الا الناس الواقفة امام البيت الاصفر…راهي بعد الا فم شوركم يا futurosahraui.

  15. محمدسالم سلمة

    هناك تناقد كبير ما بين مؤيدي ممثل البوليساريو في اسبانيا و الصحيفة الاسبانية التي اكدت الخبر على ان ممثلنا استبشر للعائلة الاسبانية بقدوم محجوبة و و التصريح الذي تم توجيهه للمواطن الصحراوي حيث فرحنا لهذا النوع من الخطابات التي زرعت فينا الثفة اننا شعب لا يباع ؟
    و في الاخير يتلفى ممثلنا الاوامر من الرئيس ان يلعب على وتر البلوماسية الوسخة حتي لا تفلت من قبضتهم المئة الف اورو (100.000 )EURO

  16. ابن شهيد

    رد الئ الاخ ,,,,,عبد الحق
    3 نوفمبر,2014 في 5:54 م
    عندما نتحدث عن ابناء الشهداء ليس بالامر السهل. و فد اشرت الى ان الاخ بشراي ابن شهيد فما كان عليه ان يخادع الراي الصحراوي و يكون سند ضد القيم الصحراوية و الاسلامية و يكون اول من يهنيء العائلة الاسبانية و هذا تضارب في الا خلاقيات و لا نعرف ماهي الاسباب التي جعلت ابن الشهيد ان ينزلق عن خط الشهداء الابرار و اللاجيئات