الرئيس إبراهيم غالي يستقبل رئيسة بعثة المينورسو بعد إنتهاء مهامها.

استقبل اليوم الجمعة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي بمقر رئاسة الجمهورية الممثلة الخاصة للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية كيم بولدوك التي تقوم بزيارة وداع للسلطات الصحراوية بعد انتهاء مهامها .
اللقاء الذي تم بحضور المنسق الصحراوي مع بعثة المينورسو ، عضو الأمانة الوطنية أمحمد خداد كان مناسبة – حسب ما صرح به أمحمد خداد – لوسائل الإعلام الوطنية للوقوف على ما تم انجازه وكذا من أجل توديع السلطات الصحراوية ، مؤكدا أن الهدف الوحيد للمينورسو يبقى تنظيم استفتاء لتقرير مصير الشعب الصحراوي .
كما تطرق اللقاء إلى القضية الصحراوية على مستوى الأمم المتحدة خاصة مع المبعوث الجديد السيد كوهلر الذي سيقدم تقرير أمام مجلس الأمن بعد الزيارة التي قادته إلى المنطقة .
هذا وكان الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريس قد أعلن عن تعيين الكندية كيم بولدوك ممثلته الخاصة، ورئيسة بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، نائبا للممثل الخاص لدى بعثة منظمة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية خلفا للسيد مامادو ديالو من غينيا، بالإضافة إلى تكليفها بمهام كمنسقة مقيمة للأمم المتحدة، ومنسقة للشؤون الإنسانية، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

تعليق واحد

  1. ألم تزر الرباط؟ولماذا خصت فخامة الرئيس بالتفاتة وداع ولم تفعل نفس الشيء مع الطرف الثاني؟!هل نعتبر هذا نصرا جديدا وفتحا مبينا؟أليس هذا دليلا على انعدام الحيادية اللازمة؟