رئيس الهلال الأحمر الصحراوي يشرع في زيارة عمل للسويد .

شرع إبتداءً من اليوم السيد بوحبيني يحي، رئيس الهلال الأحمر الصحراوي، في زيارة عمل للسويد. حيث إستهلها بإستقبال السيد لارس كلينقسبو، منسق العلاقات الخارجية في المنظمة السويدية للتعاون و التنمية .(PMU)
و بالإضافة إلى إستعراض آخر تطورات مسار التسوية و تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية، ركز اللقاء على وضعية اللاجئين الصحراويين و الصعوبات التي ترتبت على تراجع الدعم الإنساني الموجه لهم. حيث يسجل تأثر البرامج الأساسية في الكثير من مجالات الحياة اليومية للاجئين كتوفير المياه والغذاء، و تأمين السكن وخدمات التعليم والصحة والشؤون الإجتماعية والحماية القانونية و غير ذلك. هذا ناهيك عن إرتفاع نسبة فقر الدم و سوء التغذية خاصة لدى الفئات الأكثر ضعفاً.
من جهته جدد السيد كلينقسبو على تعاطف منظمته مع قضية الشعب الصحراوي العادلة، مؤكداً على إستمرار برنامجهم الإنساني في مخيمات اللاجئين الصحراويين، و الذي يركز على العمل مع الفئات الشابة بالمخيمات.
اللقاء الذي جرى بمقر ممثيلية جبهة البوليساريو بستوكهلم حضره الدكتور ليمام الخليل، ممثل البوليساريو بالسويد. كما حضرته السيدة كارمين خوبيا، منسقة برنامج المنظة بمخيمات اللاجئين الصحراويين.
للإشارة فإن المنظمة السويدية للتعاون و التنمية هي منظمة تعمل في مجال مكافحة الفقر و دعم الديمقراطية و المساواة بين الجنسين و دعم برامج التربية و الصحة و حماية البيئة و التنمية المستدامة. و هي تعمل مع مجموعة متنوعة من الجهات الفاعلة كالكنائس والمنظمات السويدية الحكومية و الغير حكومية والشركات وشبكات المساعدات السويدية والدولية. و هي موجودة في 35 بلداً.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*