فاطمة المهدي تشارك في اجتماع حول سياسة الاتحاد الافريقي حول النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين

تشارك السيدة فاطمة المهدي عضو الامانة الوطنية والامينة العامة للاتحاد الوطني للمراة الصحراوية بصفتها نائب رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي والثقافي الايكوسوك .تشارك في الاجتماع التشاوري الذي تختتم اشغاله هذا المساء بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا حول موضوع سياسة الاتحاد الافريقي حول النوع الاجتماعي والمساواة بين الجنسين في اطار اجندة الاتحاد الافريقي لسنة 2063 مع التركيز على استراتيجية العشرية الاولى من هذه الاجندة.
وياتي هذا الاجتماع التشاوري كخطوة تمهيدية لتحضير اهداف ومحتوى سياسة حول النوع الاجتماعي سيتم تقديمه للاثراء خلال الاجتماع المقبل لوزراء المساواة والنوع الاجتماعي لكافة الدول الاعضاء الذي سيكون يومي 7, 8 ديسمبر الحالي.
وقد تناول الاجتماع التشاوري مراجعة وتقييم سياسة النوع الاجتماعي او الجندر التي تم اقرارها منذ سنة 2009 من خلال تقديم ومناقشة تقرير تقييمي حول تلك السياسة وتحضير قاعدة لدعم الاستراتيجية الخاصة بالنوع الاجتماعي في اطار العشرية الاولى من اجندة 2063 .
وركز الاجتماع التشاوري على دراسة الاستراتيجية الجنسائية الجديدة من خلال المناقشة المعمقة لتحديد الدوافع والاهداف وتحديد التواريخ والمعالم الرئيسية لها, كما تناول ايضا من خلال الدراسة والتحليل نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات القائمة بشأن تطبيقها على ارض الواقع. كما كان الاجتماع فرصة لتحديد الركائر والاولويات وكذا الادوار والمسؤوليات وطرق تنقيذ هذه الاستراتيجية.
وللاشارة سيتم تقديم هذه الدراسة الخاصة بالاستراتيجية للمزيد من الاثراء خلال الاسبوع المقبل من قبل هيئئات متخصصة وممثلي عن وزارات المرأة والنوع الاجتماعي للدول الاعضاء في الاتحاد الافريقي.