on the West Front of the U.S. Capitol on January 20, 2017 in Washington, DC. In today's inauguration ceremony Donald J. Trump becomes the 45th president of the United States.

رغم التحذيرات العالمية ، ترامب يعلن القدس عاصمة لإسرائيل.

أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترمب في خطاب من البيت الأبيض الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، وقال إنه وجّه أوامره إلى الخارجية الأميركية للبدء بنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس.
وقال ترمب “قررت أن الوقت قد حان أن نعلن رسميا الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل”، مضيفا أن الرؤساء الأميركيين السابقين جعلوا من هذا الموضوع وعدا انتخابيا لكنهم لم ينفذوه “وها أنا أنفذه وأعتقد أنه إجراء لمصلحة الولايات المتحدة ولتحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.
واعتبر ترمب أن هذه الخطوة تأخرت كثيرا، وقال إن “إسرائيل دولة ذات سيادة ومن حقها أن تقرر ما هي عاصمتها”.
وأكد الرئيس الأميركي أنه وجّه أوامره إلى وزارة الخارجية الأميركية بالبدء في نقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، وأضاف أنها “عملية ستبدأ فورا حيث سيبدأ المهندسون العمل على بناء سفارة جديدة”.
وأشار ترمب في خطابه إلى أن الكونغرس اعتمد في العام 1995 قانونا لنقل السفارة الأميركية من تل أبيب إلى القدس، لكن الرؤساء الأميركيين السابقين دأبوا على تأجيل تنفيذ هذا القانون “وكانت تنقصهم الشجاعة لاتخاذ هذا القرار، ربما بسبب المعطيات المتاحة آنذاك”.
واعتبر الرئيس الأميركي أن إعلانه هذا لا يعكس تغييرا في الالتزام الأميركي بتسهيل اتفاقية سلام دائمة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وقال إن الولايات المتحدة “لا تتخذ أي خطوة لها علاقة بالوضع النهائي بما فيها حدود السيادة الإسرائيلية”.
وأعلن ترمب أن نائبه مايك بنس سيسافر إلى منطقة الشرق الأوسط في الأيام المقبلة ليؤكد الالتزام الأميركي مع الشركاء في المنطقة “بمحاربة التطرف الذي يهدد الأجيال القادمة”.
المصدر : الجزيرة + وكالات

5 تعليقات

  1. أين تعليقاتكم ياعرب ؟عباس ؟صحراوي ؟مغربي ؟عربي ؟؟؟ألعرب يحاربون فيما بينهم بالسلاح ويحاربون إسراءيل بدعاء ؟؟؟

    • أين تعليق رئيس لجنة القدس المغربي وبقية الملوك ، الزعماء الأفذاذ في الوطن العربي قضى
      عليهم الموت من أمثال عبد الناصر ، والهواري ، وصدام ، والقذافي ، والأواطان المناصرة
      للقضايا التحررية هدمها المخنثون المالكون لقوى المال ، المعترفون سرا أو علانية بإسرائيل
      أين لجنة القدس .
      عباس مناضل ضمن أفراد الشعب الصحراوي ، ولاتهمه الا القضية الصحراوية، يحي الشعب
      الصحراوي رغم المعاناة النفسية اليومية .

      • اخلعنه هي القضية الصحراوية رغم أهميتها اصبحت اهم من قضية كل المسلمين بلا استثناء فالقدس ومكة والمدينة اهم عندنا كمسلمين من كل تراب الارض ، فهي قضية شرعية بعيدا عن دويلات صنعها الغرب لا تسمن ولا تغني من جوع ، فظمة افحكام لعرب من عند محمد السادس الا ميشيل عون مرورا بكل الحكام دون استثناء .
        اذا حضرت فلسطين فلا مجال للحديث عن اي قضية اخرى . ان كان فيك مثقال ذرة من ايمان .

        • عباس مناضل ضمن أفراد الشعب الصحراوي ، ولاتهمه الا القضية الصحراوية، يحي الشعب الصحراوي رغم المعاناة النفسية اليومية .
          إحتفظ بأيمانك لنفسك ، ولملكك رئيس لجنة القدس .صاحب العلاقات السرية مع
          إسرائيل ، وإخوانه من المماليك ، أنا مع الشعب الصحراوي فقط

          • حينما كانت بورما تقتل الآلاف من المسلمين الروهينكة لم نسمع منكم ولا حتى الحوقلة, إذ خفتم أن تسحب بورما إعترافها بكم, وها أنتم تفعلون نفس الشيئ مع القدس. وَلَا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ۚ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الْأَبْصَارُ.
            حسبنا الله ونعم الوكيل