الحكومة الصحراوية ترحب بقرار اللجنة الأممية الرابعة المكلفة بتصفية الاستعمار .

رحبت اليوم الحكومة الصحراوية بقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لقرار اللجنة الرابعة المعنية بتصفية الاستعمار بشأن القضية الصحراوية .
وأكدت الحكومة الصحراوية في بيان صادر عن وزارة الإعلام ” تبنت الجمعية العامة للأمم المتحدة الخميس 07 ديسمبر 2017 بالإجماع القرار الذي قدمته اللجنة الرابعة المعنية بتصفية الاستعمار أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة خلال دورتها أكتوبر الماضي ”
وبتبني الجمعية العامة للأمم المتحدة – يؤكد البيان – فإن نص القرار يؤكد مجددا على أن قضية الصحراء الغربية قضية تصفية استعمار يتم حلها من خلال احترام حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
كما أن الجمعية العامة تؤكد من خلال قرارها هذا – يضيف بيان وزارة الإعلام – على مسؤولية الأمم المتحدة في حماية حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير أمام محاولات الاحتلال المغربي فرض آمر واقع احتلاله للصحراء الغربية على المنتظم الدولي.
ورحبت الحكومة الصحراوية بقرار الجمعية العامة، الذي يؤكدا مجددا على مسؤولية الأمم المتحدة بالوفاء بالتزاماتها إزاء الشعب الصحراوي والتعجيل بتصفية الاستعمار وتحديد تاريخ للاستفتاء ، مجددة التزامها بدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي وممثله الخاص الهادفة الى تمكين الشعب الصحراوي من حقه غير القابل للتصرف في تصفية الاستعمار واستكمال السيدة الوطنية .

3 تعليقات

  1. موقفنا معروف ولم يتغير، ولن يتغير

  2. من أهل الصحراء

    صادقت اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، يوم الثلاثاء، دون اللجوء إلى التصويت، على مشروع توصية تجدد بموجبها دعمها للمسلسل السياسي الرامي الى إيجاد تسوية لقضية الصحراء ، داعية دول المنطقة إلى التعاون، بشكل كامل، مع الأمين العام ومبعوثه الشخصي وكذا مع بعضها البعض، من أجل التوصل الى تسوية سياسية لهذا النزاع الاقليمي.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*