الرئيس إبراهيم غالي يستقبل المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي.

استقبل يوم الجمعة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد إبراهيم غالي المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي السيد ديفيد بيزلي ، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية .
وفي تصريح أدلى به لوسائل الإعلام عقب لقاءه الرئيس إبراهيم غالي ، قال السيد ديفيد بيزلي ” لقد كانت زيارة جيدة مكنتني من رؤية والاطلاع على واقع اللاجئين الصحراويين ، وكذا البحث عن “السبل الكفيلة بمساعدة اللاجئين الصحراويين وخاصة الأطفال بما يضمن لهم نمو في ظروف طبيعية “.
وأضاف ” تحدثنا مع الرئيس إبراهيم غالي ، وأتمنى أن يتم التوصل إلى حل يمكن اللاجئين من العودة إلى وطنهم ، لكن ” برنامج الغذاء العالمي سيفعل ما بوسعه لتأمين ظروف جيدة وكريمة للأطفال والنساء فيما يتعلق بالتغذية والاحتياجات الضرورية “.
إلى ذلك شرع اليوم الجمعة المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في زيارة لمخيمات اللاجئين الصحراويين سمحت له بالاطلاع على واقع اللاجئين الصحراويين ، حيث جمعه لقاء مع مواطنين وشباب ، ووقف على بعض المشاريع الإنسانية بمخيمات اللاجئين الصحراويين .
هذا وتم تعيين السيد ديفيد بيزلي من طرف الأمين العام للأمم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس في منصب المدير التنفيذي لبرنامج الغذاء العالمي في مارس 2017 ، باعتباره يملك خبرة واسعة مع كبار المسؤولين الحكوميين وقادة الأعمال في جميع أنحاء العالم .
ويمتلك السيد ديفيد بيزلي مسيرة وظيفية امتدت لأكثر من أربعة عقود في مجال الخدمة العامة وقطاع الأعمال ، وسعى خلالها لمناصرة قضايا التنمية الاقتصادية والمساعدة الإنسانية ، والتعليم والتعاون بين الثقافات لصالح محتاجيها في شتى أرجاء المعمورة .
وعلى مدى السنوات العشرة الماضية وفي سنة 2016 ، تولى بيزلي وفريقه قيادة مؤتمر دولي في كوسوفو جمع بين المئات من قادة الأعمال والقادة السياسيين في منطقة البلقان في حوار دام خمسة أيام ، كما يؤمن بيزلي بأن للحوار والعلاقات الشخصية دورا بالغ الأهمية في حل النزاعات ، وقد زار نحو 30 بلدا ليدعو للسلام ويقود المؤتمرات والبعثات في كوسوفو ، جنوب السودان ، واليمن وغيرها من البلدان .