في الصورة، الناشط الحقوقي محمد عبد الرحمن بوكرفة، وملك الاحتلال المغربي.

مواطن صحراوي مهدد بالسجن في اسبانيا بتهمة تهديد أمن ملك المغرب.

قامت الشرطة الوطنية الاسبانية باعتقال المواطن الصحراوي محمد عبد الرحمن بوكرفة، إبن المعتقل السياسي الصحراوي عبد الرحمن بوكرفة، وقال المعني في اتصال سابق مع مجلة المستقبل الصحراوي، انه تم اعتقاله وهو في طريقه من مدينة بالينثيا الاسبانية الى ميناء مستغانم الجزائري، وقضى ليلة كاملة في سجن الشرطة الاسبانية حتى الساعة 11:30 ، ثم اطلق سراحه واخبروه أن سبب الاحتجاز هو صدور مذكرة بحث من طرف قاظي اسباني بتهمه تهديد ملك المغرب.
وكان المعني يظن ان القضية انتهت منذ مدة، و لكنهم اخبروه انها لازالت مفتوحه ولابد له من المثول أمام المحكمة، ولم تعطي الشرطة المزيد من التفاصيل.
وفي بداية القضية تجاهل مكتب جبهة البوليساريو في المنطقة الوقوف الى جانب الشاب الصحراوي، الذي فسر ذلك بان المكتب نادرا ما يقف مع اي صوت يعبر عن اراء معارضة للنظام الصحراوي.

واضاف محمد بوكرفة، ان تمثيلية جبهة البوليساريو على علم بالقضية منذ اليوم الاول لان القضية سياسية والاسبان على دراية بذلك.

وفي اتصال ثاني مع مجلة المستقبل الصحراوي قال محمد بوكرفة أن وكيل الجمهوريه الاسباني طالب بحكم سنتين و3 اشهر بحقه بتهمة التهديد والتحريض على امن ملك المغرب، وسيصبح الحكم نهائي يوم 17 من الشهر الجاري، وهو ما يستوجب التوجه الى اليكانتي للطعن في هذا القرار، كما صدر أمر بمنعه من السفر خارج اسبانيا.

وختم محمد بوكرفة حديثه بأنه في حال نجاح المغاربة في اسكاته ، فلن يستطيع أي مواطن صحراوي انتقاد السياسة المغربية مستقبلا لان ذلك قد يكون سببا في دخوله الى السجن.

5 تعليقات

  1. وختم محمد بوكرفة حديثه بأنه في حال نجاح المغاربة في اسكاته ، فلن يستطيع أي مواطن صحراوي انتقاد السياسة المغربية مستقبلا لان ذلك قد يكون سببا في دخوله الى السجن.

  2. المغرب يتحكم في اسبانيا وفي قضاءها وفي شرطتها.

  3. لا يمكن باي حال من الأحوال ان ننسى ان اسبانيا هي من باع و غدر بالصحراويين جهارا نهارا و كما يقول المثل الصحراوي ( لعدو ما يعود احبيب ما عاد القطران حليب )

  4. Según fuentes fidedignas este Sr,es un retornado a Marruecos entonces poca confianza puede inspirar