جبهة البوليساريو تراسل المينورسو، وتهدد باعادة النظر في قرار إعادة الانتشار بالكركرات.

أكدت جبهة البوليساريو في رسالة سلمت لبعثة المينورسو أنها قد تضطر إلى العودة الى الوضع السابق بالكركرات وتعيد النظر في قرارها إعادة الإنتشار ، وانها لن تقف مكتوفة الأيدي امام الخروقات المغربية وعدم تطبيق التعهدات الأممية على الأرض الخاصة بتسوية الأسباب الناجمة عن أزمة الكركرات الاخيرة.
وتطالب جبهة البوليساريو الامم المتحدة بتطبيق إلتزاماتها وتعهداتها، والضغط على المغرب لتنفيذ إلتزاماته الدولية ووقف خروقاته وتطبيق الشرعية الدولية في نزاع الصحراء الغربية شرطا لإستمرار عملية السلام.
وكان مجلس الأمن قد طالب في قراره الاخير من الطرفين جبهة البوليساريو والمغرب بضرورة إحترام الإتفاقيات العسكرية التي تم التوصل إليها مع البعثة بشأن بنود وقف إطلاق النار، ودعى الى التقيد التام بها كما اشار الى ان الأزمة الاخيرة في الكركرات تثير مسائل أساسية بشأن وقف إطلاق النار والإتفاقيات ذات الصلة، وشجع القرار الطرفين على البحث في حلول لتلك الإشكاليات.
وتتزامن رسالة جبهة البوليساريو مع إستعدادات الجيش الصحراوي في مختلف تواجداته بعد نجاحه في تنفيذ مناورة عسكرية بالأسلحة الثقيلة في منطقة آغوينيت المحررة تحسبا لأي طاريء.

6 تعليقات

  1. الشكر الجزيل لمدير مجلة المستقبل, لعدم نشر تعليقي لأن تعليقي في الحقيقة واقعي أكثر من الازم لذا فقد أحسنتم فعلا بعدم نشره,
    وهذه قمة حرية الرأي التي يتمتع بها الإنسان الصحراوي

    كل عام وأنتم بخير

  2. السلام عليكم
    إنها خطوة شجاعة وتستحق الإهتمام وتزاغاريد النساء .ولكن اتمنى ان تكون فعلا وليس قولا. لأنني ألفت من قيادتنا الرشيدة الجمود والسكون واتمنى من العلي القدير ان تكون هذه الخطوة بمثابة ضمة متحركة في رمال صحراءنا الغالية.
    عندئذ سيعود الأعداء الغاصبين لجحورهم وسننسى أو نؤجل خلافاتنا الداخلية ونوحد صفوفنا ونوجه كل الطاقات لدحر الاحتلال
    حينها ستتذكر الأمم المتحدة عفوا الملحدة المهمة المنوطة بها والتي انت من أجلها وزيارة الوفد البرلماني الأوربي سيكون حينها لمخيمات اللجوء وليس للمناطق المحتلة وستشتعل جميع الجبهات بما في ذلك المناطق المحتلة .
    أتمنى أن تكون هذه المرة قيادتنا جادة وأن تكون قد استفاقت من سباتها العميق .

    • القيادة جزء من الشعب ، وهي جادة ولكن بالحكمة والتبصر ، وتقدير الظروف دون تهور
      لا تقلقوا

      • الله يبارك فيك حكمة ارشاد و تبصر نعم tienes toda la razón hermano

      • يا سلام يا عبڨري عباس كثيرا ما نوهت بك يااستاذ في علم انثروچولومينا اخير استمعت القيادة الى نصائحك وهاهي ستقود حربا ضروس ضد المغرب لكن يبقى السؤال المطروح هل ستضل واقفا مساندا يا عباس ام انك ستختبئ في اول طلقة

  3. مجرد كلام كلما إقترب شهر أبريل يكثر كلامكم