المغرب ينتقد التقرير الاخير لمنظمة هيومن رايت ووتش

انتقد وزير الاتصال المغربي التقرير الاخير لمنظمة هيومن رايت ووتش الامريكية حول اوضاع حقوق الانسان بمخيمات اللاجئين الصحراويين. ووصف الوزير المغربي التقرير بالمنحاز وبغير الموضوعي خاصة وانه وضع جبهة البوليساريو على قدم المساواة مع الطرف المغربي على حد تعبيره.

كما انتقد في وقت سابق ممثل عن سفارة الجمهورية الصحراوية بالجزائر مضمون التقرير الصادر عن منظمة هيومن رايتس ووتش ووصفه “بالمغالط”، و”الموجه”، وقال ممثل السفارة الصحراوية، في تصريح لـ “الشروق الجزائرية”، تعقيبا على التقرير الذي عرضته المنظمة الحقوقية الامريكية، إن التقرير تجاهل كلمة الصحراويين، كما أن الكثير من الشهادات التي استند إليها فريق إعداد هذا التقرير هي شهادات شفوية وليست مكتوبة وبالتالي يمكن الطعن في صدقيتها.

وتثير ردود الفعل المشتركة بين النظامين المغربي والصحراوي وانتقاداتهم للتقرير الاخير للمنظمة الحقوقية ان كلا النظامين يسعى لان تكون تقارير المنظمات الدولية مفصلة على مقاسه شانها في ذلك شأن تقارير  المنظمات الحقوقية النظامية، دون الاء اهمية لحقوق المواطن الصحراوي سوى بمخيمات اللاجئين الصحراويين او بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية.

يمكنكم مشاركة الموضوع مع الاصدقاء عن طريق الضغط على اشارة الفيسبوك او تويتر ادناه.