الجمهورية الصحراوية تشارك في اجتماع رؤساء اركان الجيش بدول الاتحاد الافريقي.

يشارك وفد يمثل الجمهورية الصحراوية في اشغال الاجتماع العادي الثالث عشر لرؤساء الاركان بجيوش دول الاتحاد الافريقي تحضيرا للدورة العادية العاشرة للجنة الفنية المتخصصة المعنية بشؤون الدفاع و السلم و الامن على مستوى الوزراء.
الاجتماع الذي يعقد بالعاصمة الاثيوبية اديس ابابا، حضره الوفد الصحراوي الذي يقوده السيد الطالب عمي ديه قائد الناحية العسكرية الخامسة، حيث من المقرر ان يناقش حالة السلم و الامن في افريقيا في خضم التحديات الراهنة مثل مكافحة الارهاب و بحث انشاء صندوق افريقي لذلك، اضافة الى تعزيز دور جهاز الشرطة الافريقية (افري بول) الذي تم تأسيسه حديثا لتقوية السلم و الامن في افريقيا.
و في تصريح لوكالة الانباء الصحراوية اكد السيد الطالب عمي ديه ان مشاركة الجيش الصحراوي في مثل هذه الاجتماعات يندرج ضمن اطار مساهمة الجمهورية الصحراوية في تعزيز مؤسسات الاتحاد الافريقي و تنفيذ السياسات القارية الهادفة الى استتباب السلام و الامن في كل مناطق القارة، اضاف ان الجمهورية الصحراوية ملتزمة بكل القضايا و المواقف التي تطرح على مائدة النقاش الافريقية باعتبارها بلدا مؤسسا لهذه المنظمة.
و كانت الجمهورية الصحراوية قد شاركت في الاجتماعات التحضرية على مستوى الخبراء ممثلة بوفد يقوده السيد مولاي احمد محمد احمد، و قد بحث مسودات الوثائق الصادرة عن مفوضية الاتحاد الافريقي بخصوص مجهودات مجلس السلم و الامن الافريقي.
و من المنتظر ان يشارك وزير الدفاع الوطني السيد عبد الله لحبيب البلال يوم غد الثلاثاء في اشغال الدورة العادية العاشرة لوزراء الدفاع بدول الاتحاد الافريقي لدراسة التحديات الراهنة التي تشهدها افريقيا بشأن موضوع السلم و الامن.