جنوب افريقيا تجدد موقفها من قضية الصحراء الغربية.

قالت وزيرة الخارجية الجنوب إفريقية مايتي نكوانا ماشاباني في اعقاب لقائها مع وزير خارجية الاحتلال المغربي ناصر بوريطة، ان بلادها ترحب بعودة المغرب الى الاتحاد الافريقي و اضافت “نأمل أن يساعدنا ذلك في أيجاد حل لقضية الصحراء الغربية وفق مبادئ القانون الدولي، بما فيه الأمم المتحدة والإتحاد الأفريقي”.
و تشارك الوزيرة الجنوب افريقية مايتي نكوانا ماشاباني، في المؤتمر الوزاري من أجل أجندة إفريقية حول الهجرة، وقد لوحظ غياب الطرف الصحراوي عن هذا اللقاء الذي شارك فيه العديد من الوزراء الافارقة تحت يافطة الاتحاد الافريقي، ولم يصدر اي توضيح عن الخارجية الصحراوية المنشغلة بندوتها السنوية التي تحتضنها قاعدة الشهيد هداد العسكرية.

7 تعليقات

  1. المغاربة دلسوا في صياغة الخبر…ولم ينشروه صحيحا …إنها سياسة الكذب والتدليس
    التي يُمارسها les chacals

  2. لم تذكر تقرير المصير للشعب الصحراوي بل فقط ايجاد حل لقضية الصحراء وهذا تغيير في تصريحات الخارجية الجنوب الافريقية

  3. المغرب بدأ يتغلغل في دهاليز الاتحاد الافريقي و الاَتي لا يبشر بالخير

  4. نفس السيناريو اللذي حدث مع نيجيريا اللتي كانت الحليف الداعم للبوليزاريو ثم انظمت الى المغرب
    جنوب افريقيا تنضم الى المغرب تدريجيا

  5. انت الذي تلقى نفسك بالمدير انت اكبر انفصالي ومتزمت ولا علاقة لك بالصحافة ولا بالحياد. لأنك لم تنشر التعاليق التي يجب ان تنشر. اذهب واترك الصحافة لاصحابها. بينك وبين الصحافة كالمسافة بين السماء والأرض.

  6. انظرو الى الصورة، انها جد معبرة… ماسكا بيدها ضاحكا (من الضرص الى الضرص)، و كأنه يقول لها انا مرافق على كل ما تطلبوه منا… و هي تقول: لا داعي لإغراء بالرشوات و لا النزوات.. فنحن أبناء مانديلا و تربينا على المبادئ وليس على النفاق و التملق، لكسب الاعتراف بباطلكم. انا رشاويكم أولى بها من يموتون في شوارعكم جوعاً و فقراً و ظلماً…
    ما رأيكم!!؟ هاته قرأتي ل الصورة …

  7. ماذا لو رفعت الوزيرة دعوى قضائة على تحريف تصريحها.