الرئيس الرواندي يستقبل المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي إلى الصحراء الغربية.

استقبل اليوم الجمعة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر من طرف الرئيس الرواندي السيد بول كاغامي.
الاستقبال الذي يأتي في إطار جولة كوهلر لدول الإتحاد الإفريقي تبادل خلالها مع الرئيس بول كاغامي جهود الاتحاد الافريقي ومساهمته في ايجاد حل للقضية الصحراوية باعتبار الرئيس الرواندي سيتولى الرئاسة الدورية للإتحاد الافريقي القمة المقبلة .
كما جدد الرئيس بول كاغامي دعم بلاده لجهود الأمم المتحدة والإتحاد الإفريقي من أجل استكمال مسار تصفية الإستعمار من الصحراء الغربية.
إلى ذلك كان المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة الى الصحراء الغربية السيد هورست كوهلر ، قد حظي أمس الخميس باستقبال من طرف رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي السيد موسى فكي محمد، بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، كما جمعه لقاء مع مفوض السلم والأمن للإتحاد الافريقي السيد اسماعيل شرقي ، حيث سمحت للسيد كوهلر هذه القاءات بتبادل وجهات النظر حول جملة من المحاور المتعلقة بملف الصحراء الغربية من أجل الحصول على تصور شامل حول مجريات القضية والسبل الكفيلة ببعث المسار السياسي بين طرفي النزاع جبهة البوليساريو والمغرب للتوصل الى حل سلمي عادل ودائم يضمن للشعب الصحراوي ممارسة حقه بحرية في تقرير المصير تحت رعاية واشراف الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي .

2 تعليقان

  1. في بيان شديد اللهجة، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالاعتذار والتراجع عن تصريحات وصف فيها بلدانهم ودولا أخرى بـ”الحثالة”.
    وحاول ترامب التملص من عبارات مهينة منسوبة إليه تناقلتها وسائل إعلام، وتضمنت عبارات مسيئة حول الهجرة وصَفَ فيها بلدان المصدر بأنها “حثالة” في اجتماع مع أعضاء الكونغرس من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، إلا أن مشرعين أمريكيين حضروا الاجتماع أكدوا علنا وعبر وسائل الإعلام أنه تلفظ بهذه العبارات المسيئة حرفيا.

  2. احتفاء رواندي بطرح البوليساريو يغضب سفارة المغرب في كيغالي.
    *****************
    هذا عنوان مقال مغربي ، أين الإختراق المغربي؟ ، إنه كما قال مساهل
    وزير خارجية الجزائر .