محمد لمين البوهالي : أيّة ردة فعل أخرى من المغرب؛ ستشعل حربًا لن توقفها، لا الأمم المتحدة، ولا غيرها.

في حديثه لـموقع «ساسة بوست» أعرب وزير الدفاع الأسبق في حكومة الجمهورية الصحراوية، وقائد لواء الاحتياط السيد «محمد لمين البوهالي» أنّ أيّة ردة فعل أخرى من المغرب؛ ستشعل حربًا لن توقفها، لا الأمم المتحدة، ولا غيرها، وأضاف البوهالي أن «جبهة البوليساريو مازالت عند التزاماتها الدولية بخصوص وقف إطلاق النار، وأنّ المغرب يسوق المنطقة نحو المواجهة»، مؤكدًا أن البوليساريو «مستعدةٌ لكافة الاحتمالات، والتي من بينها الحرب».

و أكّد «محمد لمين حمدي»، الصحافي بالتلفزيون الصحراوي، إنّ المغرب هو سبب التوتر الأخير بالكركرات؛ وذلك بعد نشره لقواته بالمنطقة، في تحد صريح لقرارات مجلس الأمن حسبه، وأضاف حمدي، أنّ على المغرب احترام الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة، بحسب ما قاله.
وعن احتمال نشوب حربٍ على خلفية التصعيد الأخير بالكركرات، قال الصحافي الصحراوي محمد لمين حمدي في لــ ساسة بوسط إنّ احتمال الحرب قائم، وأن التاريخ شاهد على «بسالة عناصر البوليساريو في الحروب السابقة»، بحسب قوله.

4 تعليقات

  1. من أهل الصحراء

    الحرب لن تقع أبدا لأن أوروبا لن تسمح للحليف بذالك

  2. نشر بواسطة المستقبل! !! تصريح لقائد فيلق الاحتياط محمد لمين البوهالي. سرعان ما يتحول إلى تصريح الصحفي محمد لمين حمدي؟ ؟!!.اختلطت الأمور .والغريب اننا لم نسمع بنشر اي خبر عن ” مبادرة التغيير ” خاصة بعد الانتصار الجديد للدبلوماسية الصحراوية وتصريح المدعي العام الأوروبي حول عدم شرعية اتفاق الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي

  3. أيّة ردة فعل أخرى من المغرب؛ ستشعل حربًا لن توقفها، لا الأمم المتحدة، ولا غيرها
    ****************************************
    المغرب يخشى عودة الحرب ، وتهيداته، تهديدات الرعديد المذعور ، وإذا أخطأ سيكون ثمة حتفه

  4. ما يهم الأوروبيين هو مصالح شعوبهم عكس حكام العرب الجهالة المستبدين الدين دمروا أوطانهم وشتتوا شعوبهم و ضيعوا مستقبل شبابهم وسعوا إلى التفرقة والنزاعات فيما بينهم عكس الغربيين الدين تكثلوا وجمعوا شملهم.و تبا لأمة ضحكت من جهلها الأمم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*