جبهة البوليساريو تطالب بــ 240 مليون يورو كتعويض من الشركات المتورطة في نهب الثروات الصحراوية.

طالبت جبهة البوليساريو من الشركات الاوروبية المتورطة في نهب الثروات الطبيعيةالصحراوية مبلغ 240 مليون يورو سنويا كتعويض عن الاضرار التي لحقت بالشعب الصحراوي من جراء عمليات النهب المستمرة للثروات الطبيعية الصحراوية منذ سنوات.
و تطالب الجبهة من شركات محددة بتقديم تعويضات لابرامها لاتفاقيات تجارية مع الاحتلال المغربي دون موافقة جبهة البوليساريو باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.
وقال محامي جبهة البوليساريو في لقاء له مع وكالة اوروبا بريس أنه قدم طعنا مصحوب باحصائيات دقيقة تثبت ما يجب على الشركات الاوروبية تقديمه من تعويض والمقدر بــ 240 مليون يورو سنويا.
وقال ممثل جبهة البوليساريو في اوروبا السيد محمد سيداتي أن هذا المبلغ يمكن ان يعوض جزء من الاضرار المترتبة عن نهب الثروات الطبيعية الصحراوية، لكن الاضرار الحقيقية أكثر من ذلك بكثير بسبب واقع الاحتلال الذي فرض على الشعب الصحراوي منذ 40 سنة، اضافة الى الاضرار البيئية التي تسببت فيها عمليات نهب الثروات الطبيعية الصحراوية على مدى الاعوام الماضية.
وينتظر ان تصدر المحكمة الاوروبية حكمها النهائي حول اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الاوروبي يوم 27 فبراير 2018، وذلك بعد تقديم المدعي العام اعتراضا على هذه الاتفاقية التي تتناقض والوضع القانوني للصحراء الغربية.

13 تعليق

  1. من أهل الصحراء

    تطالب الجبهة من شركات محددة بتقديم تعويضات لابرامها لاتفاقيات تجارية مع الاحتلال المغربي دون موافقة جبهة البوليساريو باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.

  2. 24000000000000 مليون يورو كتعويض hhhhhhhhhhhhhhh

  3. ولكن لو حكمت المحكمة الأوروبية بهذا التعويض 240 مليون اورو هل للصحراويون المتواجدون في المناطق المحتلة الحق فيه وكيف سيعطى لهم مادامو تحت الإحتلال المغربي

  4. أدا ظهر السبب بطل العجب.بدون لف ولا دوران القضية فيها الدوفييز.

  5. كيف تتم الاستفادة من هذا المبلغ

  6. من أهل الصحراء

    هل تريدون المبلغ نقدا أم بضاعة

  7. اين ذهبت يا عباس المحلل ؟فدنا بتحليلك.

  8. إذا ما أعطية المبلغ لن يستفيد لا صحراويون الاراضي المحررة ولا صحراويون الأراضي المحتلة تأخذ من أروبا وترجع الا الابناك الاروبية بأسماء قيادتنا،،،،،،ولكم واسعة النضر

  9. الى جا التعويض له ايكيس مجال التسلح بالكامل