رئيس الجمهورية يجري تعيينات على مستوى الحكومة.

اجرى اليوم رئيس الجمهورية، الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي تعيينات على مستوى الحكومة، و ذلك استنادا إلى الصلاحيات التي يخولها إياه دستور الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية.
و فيما يلي نص البيان
بـــيــــــان
استنادا إلى الصلاحيات التي يخولها إياه دستور الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، أصدر السيد ابراهيم غالي، رئيس الجمهورية والامين العام للجبهة، اليوم الثلاثاء 06 فبراير 2018، مرسوما رئاسيا تضمن إجراء تعيينات على مستوى الحكومة وهي كالآتي :
– البشير مصطفى السيد، وزير شؤون الارض المحتلة والجاليات.
– بشرايا حمودي بيون، وزير التعليم والتربية.
– محمد مولود محمد فاضل، وزير بالرئاسة مكلف بترقية الإدارة.
قوة، تصميم وإرادة لفرض الاستقلال والسيادة

16 تعليق

  1. الله يلطف، تعيين القبلي لبشير مصطفى السيد على رأس وزارة تعاني من القبلية وجاؤو بأكبر قبلي في القيادة لعلاجها بل سيزيد الطين بلة، يقول المثل الصحراوي جاو ايداووها عوروها، القبلية جريمة وطنية في حق الشهداء ولبشير مجرم في حق الشهداء

  2. يا ستر يا رب. الرجل الذي باع اقليم واد الذهب ، مقابل عنجهيته و غطرسته التافهة لانه اخو مفجر الثورة. ماذا يترى ننتظر منه…اخاف ما اخاف عليه ان يقدم احد ضحاياه شكاية للعدالة في اماكن تواجد الجالية الصحراوية بفرنسا او اسبانيا و من ثم يلقى عليه القبض كوزير. فنصبح في فضيحة كارثية.

  3. انا برأي المتواضع ومع قلة معرفتي أرى ان هذا التعيين جاء في وقته وفِي الصميم لكن هناك أشكال ربما قانوني أو منطقي لماذا تم تعيين وزراء اخرين مثل التعليم و المناطق المحتلة بمرسوم رئاسي دون باقي الحكومة هل سيبقى الفريق الاخر كل في منصبه وهذا خطأ كيف للوزير الجديد العمل بفريق هو لم يختاره أصلا وان رضي بهذا يعني انه تحمل عملهم كله بخيره وشره وكيف سيجيب البرلمان عن تسألته أم انه سيقول هذا لا يعنيني أصلا والله لا عرف كيف يشتغلون هذه القيادة التي نحمد الله عليها ونرجو من العلي القدير إصلاح ذات البين بيننا والاستقلال التام ان شاء الله

  4. ان تعيين الاطار محمد مولود بهذا المتصب ستكون له اكثر من اضافة وسيترك الرجل بصماته العلمية المعهودة في الادارة وفي الاستشارات التي ستطلب من اكاديمي متمرس ومستمع جيد و محاور دثيق ومفيد كمحمد مولود.لاينتابني ادنىشك في ان هرم السلطة سيكتشف عن قرب مخزونا ثريا من المعلومات يكتنزها مثقف لايبالي بالمظهريات التي اضحت الشغل الشاغل للبعض.

  5. التجريح وصمة عار على صاحبه ولاينقص بالضرورة من الشخض المقصود.قليلا من احترام المتتبعين و من ثم المعنيين رجاءا

  6. المشروع الصحراوي لن تقوم له قائمة ما دام البشير ولد السيد من أهل الرأي القيادي فيه فهو وصمة عار والتاريخ لا يرحم

  7. Hola buenos dias bachir mustafa no es. De mi familia ni lo conozco pero tiene que ser. Ministro de relaciones Exteriores porque hay muchos que no hacen nada. Ni lo hacen y llevan tiempo viviendo a. de lo mas bien u no son refugiados ni sus familias y ese Ministerio hay que hacerle una limpieza profunda u solo el bachir lo puede hacer gracias

  8. باجاز….ماكان ولا بكون ولن يكن هوناك اي تقدم في حل المشكل الاسايي والجوهر ي لقضيتنا ما دامنا لا نعرف من يملك الصلاحبات للتعيين أو “للتغيير” ولماذا يتم التغيير في التعيين
    مادامت المصالح الخاصة تطفو على السطح…..اين مصلحته شعبنا من كل هذا؟……مللنا والله من لعب خيزون…..الله يرحم شهدائنا الأبرار……

  9. ردا على من يتسائل لمذا تم الاعلان عن بعض التعيينات فقط
    ببساطة لأن بعض ممن تم تغيير مناصبهم لايهمهم الا العمل والإخلاص اين ما عيين

  10. مناضل من البوليساريو

    انها مشكلة كبيرة تعين و اضافة وزارات اخرى لا معنى و لا فائدة لهم. لماذ لا نكتفى بأربع وزارات او خمسة ؟ نحن لا نتجاوز النصف مليون بشر و عندنا حكومة مثل دول بأكثر من ٤٠ مليون، الله يهديكم كلو من الوزارات و المديريات.
    اما في ما يعني الأسامي فإنها نفس السماء و لا أظن انه نجاح لا بوزير جديد و لا برأيس.
    و لكن الشعب الصحراو ي و بقيادت الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووأد الذهب سينتصر. البوليساريو ليس ملك لأي احد بل لشعب الصحراوي مهما من هو الرئيس او الوزير.

  11. السلام عليكم
    خسارة كبيرة بالنسبة لوزارة التعليم والتربية على الاقل في الجانب التقني لان ثمار عمله ستظهر بعد سنوات لكن اعتقد بان الدولة الصحراوية ربحت من تكليفه من طرف الرئيس بملف ؛ دولتنا متاخرة فيه بسنوات ضوئية ولربما هو يحضر ليكلف بمسؤوليات اكبر
    تحياتي

  12. محمد عمار مسعود

    كل التغيرات مفيدة مهما كانت الركود في المناصب خطا

  13. البشير ولد السيد هو رأس كل بلية وسبب كل المصائب التي نعاني منها…. اكيد أن ابن عمه سيقوم بحذف هذه الكلمات خوفا منه على سمعة محرك احداث 88 وماقبلها من تعذيب في الرشيد ومابعد ذلك من المسرحيات القبلية ولفگايع وزرع الفتنة بين الصحراويين….
    مادام البشير موجودا في السلطة فلن يصلح لنا أمر…
    هذا ليس تجريحا بل هي الحقيقة التي يدركها الجميع

  14. تعيين “ولد اعكيك” على رأس الحكومة الصحراوية يعني احتكار العسكر لأهم منصبين في الدولة الصحراوية ، و يؤكد بأن جمهوريتنا فقدت كلمة “الديمقراطية” من تسميتها و دخلت نادي الأنظمة السياسية العسكرية الاستبدادية، تلك الأنظمة السلطوية

  15. لا أرى أي تغير أو تحسن في التعيينات التي قام يها الرئيس هي فقط تبادل للأدوار لا غير

  16. هذا خطاء قانوني ثاني من اخطاء هرم السلطة الكثيرة.
    تعيين رئيس الحكومة جديد اي تغيير الوزير الأول في أي حكومة هو حل الحكومة وتشكيل.حكومة جديدة.
    ولكن رئيس الجمهورية لايعرف اي قانون يتحكم او يسير بيه الدولة إلا قانون الاقتصاب.
    وهذا.يذكرني بتصريحاته سنة 2009 حول جنسية قرطوبة حين قال بأنها جنسية موقتة ورد عليه صحفي اين قراة هذا القانون ياسيادة السفير .
    الله أفرج علينا