القناة الثالثة الفرنسية تعرض تقريرا عن الوضعية الصعبة لطالبي اللجؤ الصحراويين.

عرضت القناة الثالثة الفرنسية تقريرا مصورا عن الوضعية الصعبة و المزرية التي يعيشها طالبي اللجوء الصحراويين بمدينة بوردو خاصة بعد قطع التيار الكهربائي و التمادي في سياسة التقاعس التي تمارسها السلطات الفرنسية تجاههم، و نظمت العديد من الجمعيات الحقوقية و المواطنين الفرنسين المتضامنين مع الصحراويين وقفة و ندوة صحفية بوسط مخيم الاجئين الصحراويين بمدينة بوردو، و الهدف من ذلك هو مطالبة السلطات الفرنسية بتحسين ظروف استقبال اللاجئين الصحراويين و التسريع في تسوية وصعيتهم القانونية بعيداً عن الخلفية السياسية التي تعتمد عليها السلطات الفرنسية في التعاطي مع الملف الانساني إنطلاقا من الموقف الفرنسي الداعم للاحتلال المغربي و تماديه في وجه الشرعية الدولية، وقد حضرت العديد من وسائل الاعلام لهذه الندوة التي سبقتها عدة ندوات ووقفات احتجاجاية.
يذكر أن ملف طلب اللجوء السياسي بالنسبة للصحراويين في فرنسا بدأ يطفوا على السطح منذ نهاية 2014 و بحسب مصدر صحراوي من عين المكان فقد بلع العدد الاجمالي للصحراوين طالبي اللجوء بمدينة بوردو وحدها حوالي 3500 شخص، و لا يزال العدد مرجح للزيادة بحكم وضعية الستاتيكو التي يعيشها الصحراويبن في ظل أنسداد افق لحل السلمي في المنطقة.

التقرير الذي عرضته القناة الثالثة الفرنسية

7 تعليقات

  1. والله عيب وعار ان نذل بهذه الطريقة ونصبح حديث العام والخاص ومحط انظار الكفار. وكأننا قد فررنا من مناطق صراع او الجوع قد تخطفنا!!!!
    اتقوا الله واهجروا هذه الأماكن القذرة وارجعوا الى رحاب اهليكم والرزق عند الله والحمد لله ادعوا الله ان يرزقكم فوالله ان رزق الله لا يمنعه اللجوء ولا تمنعه الظروف بل هو واصل الى صاحبه اذا اردا الله له ذلك….
    فكم من أولئك المهاجرين قد عق والديه وتركهما بلا عائل وذهب وراء سراب الهجرة والأحلام الزائلة…..

    فانتهوا هو خير لكم ….
    ومن ترك شيئا لله عوضه الله خير منه

  2. والله لم تفهم شي الجزاير تشتكي من الشباب الصحراوي
    في كثير من الامور ومنها تجارة السيارات
    اسبانيه تشتكي كذالك من تلاعب بي الواثبق
    فرنساء كذلك هاولا الشباب عندهم واثايق اسبانيه
    لمذا لا يشمرون عن سواعدهم ويشنغلون مثلهم مثل كل
    المهجرين فرنساء والمانيا لم ترى كل هذيه المشكل
    مع الاجيين السوريين زالا الببين والا الفلسطنين
    الانسان الصحراوي وانا وحد منهم كيف ماكن انتمي
    انسان كسول يريد ان يعيش بدون ان يعمل
    وهذا مستحيل الشباب في المانطق الكل يحصل علي الدرهم
    بدون عمل ويقول هذيه خيارات ارضي ههههه والشباب في اسبانيه يقول علي اسبانيه ان ندفع فانورة الستعمار
    ومذا سيقول الباقي الذي لا ينواجد في المنطقه والا اسبانيه
    ماذنب فرنساء واغيرها من الدول
    العمل عبدا والتجاره الحلال من واصيا الرسول
    ومن تعلم مد العون من عند الاخرين عليه تن ينتظر
    وهذيه حقيقه واسمحولي

  3. صحراوي اخلعنه

    يكذبون وينافقون ويقشون من اجل الحصول على الوثائق والمساعدات الاجتماعية ، يخدعون الفرنسيين والاسبان بانهم لا يمتلكون قوت يومهم وبعضم يمتلك منازل في تيندوف وازويرات ، وقذرون لدرجة انهم يعيشون في بوردو كالفأران رغم ان عندهم المال ولاكن حبه حولهم الى ابخل خلق الله . ولأماء لانهم مايكر فيهم خير حد ، الخاوة طانزين فيهم واسبانيا زيماته عندهم والفرنسيين ايطيرهم والموريتانيين اهل لكريعات عندهم واهل تيندوف واهل المنطقة الي اخوتهم يظحكو فيهم . او يظحم المظحوك فيه . وان منكم لاابرء نفسي . نحن شعب لايستحق الحرية ولا الاحترام للاسف.
    الحك مر افلوذن.
    الاابقيت تنشر تعليقي ويلابقيت لا تنشرو المهم عندي انك انته لاه تكراه اوتعرف عني كلت الاالحك.

    • الا الحك اخلعنه انا هذا جيت 1995للمخيمات زاير اهلي اولاكديت انكمل اشهر بيللي حسيت بالعزلة والعنصرية رغم اني صحراوي ابا عن جد اخلعنه ، اوعت نرجع الموريتان البلد اللي كبر علبتي اوعلبت بويه اوجدي اولا كط اسمعت فيه ما وخيرت .
      الله يعطي للصحرا استقلاله يغير الا ماغيرو روسهم واعر اعليهم يتكدمو خطوه وحده.

  4. هاذو. اوناس صحراوين ك باقي الاجيين لاداعي لي شتم والتوبيخ ليس مثل جميع الا جيين لهم الحق في يطلبو اللوجو كل الارا ذي رايناها فيهي فهي متناقض مع الموضوع

  5. زميلي باهية هذا الي اتقول ماعندو علاقة بي الموضوع اتقي الله في نفسك اذا جيت لهلك او عزلوك. هذي مشكلتك انت وهللك ما تجمع بها جميع لصحراويين. اصحراويين احسن حد اعلى وجه الارض. الصحراويين ومن بعد اصحراويين والمويتايين الا شي واحد ما يكد حد يفصلهم ماهو مولان داك المعلوم

  6. إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ
    صدق الله العظيم