المغرب يسمح بعرض كتاب يحمل غلافه صورة لعلم وخريطة الجمهورية الصحراوية +صورة.

سمح معرض الدار البيضاء الدولي للكتاب والنشر في نسخته الرابعة والعشرين بعرض كتاب “مختصر التاريخ العام لأفريقيا”، الصادر عن دار الكتب والوثائق القومية في مصر والتي اختيرت ضيف شرف للدورة.
ويتطرق الكتاب لدور عدد من البلدان الافريقية في تحرر القارة السمراء من ربق الاستعمار الغربي ، وفي واجهة الكتاب وضعت اعلام البلدان الافريقية على خرائطها الجغرافية ومن بينها علم الجمهورية الصحراوية .
وتساءل البعض عما ان كانت الخطوة بداية تطبيع مع الدولة الصحراوية خاصة ان المعرض يخضع لرقابة مشددة على كل الاعمال التي يعرضها .

صورة من غلاف الكتاب الذي يحمل خريطة وعلم الدولة الصحراوية.

المصدر : إيكيب ميديا.

8 تعليقات

  1. النظام العلوي المخزني ، في قرارة نفسه معترف بحقيقة الجمهورية الصحراوية
    ولكنه خائف من العواقب ، وبما أنه تورط فلا سبيل له لإعلان ذلك ،

  2. هذا الكتاب لايوجد بهذه الصورة في الرفوف المتواجدة في المعرض في الجناح المصري كفى

  3. أبو تاج الحكمة:شاعرسوري مقيم في باريس

    مبروك.انهابداية المصالحة والتطبيع بين البلدين الشقيقين ان شاءالله تحصل الصحراءالشقيقة على استقلالها التام
    أبو تاج الحكمة

  4. لبسم اﷲالرحمن الحيم. نحن دولۃ ولا يهم ان كانت لا تنطبق علينا المفاهيم الحقيقيۃ للدولۃ لكن لنا مثلت ارضي كان كافيا بان نمارس علیه سياسۃ الحزب الواحد مدۃ اربعين سنۃ صحيح ان هذا المثلث هو ارض جزایریۃ سجل عليه تاريخا من الاستبداد السياسي لحق المواطن الصحراوي المسكين الذي نسي قضيته الحقيقيۃ و اصبح يلهث وراء الحلول ألمناسبۃ للخروج من هذا المازق الخطير المتمثل في ارث الانفراد بالسلطۃ والذي انعكس علينا بجميع سلبياته؟!؟

  5. الكبد حبل قصير
    كشفت مديرية الكتاب أن لجنة المراقبة قامت بمراقبة جميع الكتب المعروضة ضمن رواق البيع الخاص بالناشرين، فإنها تأكدت من عدم تواجده في تلك الأروقة.

  6. الناجم الشيعة

    أوردت وسائل إعلام مغربية ان اللجنة المشرفة على المعرض، و بعد ان تداولت وسائط التواصل الاجتماعي صورة الكتاب، قامت بسحبه من رفوف المعرض بالإضافة إلى 24 عنوان آخر.

  7. أبو تاج الحكمة:شاعرسوري مقيم في باريس

    أمنا الصحرا تنادي كل سهل كل واد، يابني الصحراء سودوا أرضنا فخر البلاد: أبو تاج الحكمة- فرنسا