كوهلر سيلتقي بالوفد الجزائري هذا الأسبوع، والمغرب ملزم بحضور إجتماعات برلين.

كشفت مصادر أممية مطلعة في إتصال مع مجلة المستقبل الصحراوي أن وفد رسمي جزائري سيتوجه هذا الاسبوع إلى العاصمة الالمانية برلين للقاء المبعوث الاممي هورست كوهلر، ويأتي هذا اللقاء في إطار اللقاءات التي اجراها الرئيس الالماني الاسبق مع الوفد الصحراوي بقيادة رئيس الجمهورية والامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي، والوفد الموريتاني الذي ترأسه وزير الخارجية الموريتاني السيد إسلكو ولد أحمد إزيد بيه.
و أضافت المصادر أن الطرف المغربي ملزم بالحضور الى المباحثات التي يجريها المبعوث الاممي السيد هورست كوهلر بالعاصمة الالمانية برلين قبل نهاية شهر مارس القادم، حيث من المنتظر أن يبدأ المبعوث الاممي في تحضير تقريره السنوي لمجلس الامن الدولي بدأ من نهاية شهر مارس، قبل تقديم نص التقرير النهائي في شهر ابريل القادم.
واضاف المصدر الذي تحدث لمجلة المستقبل الصحراوي أن السيد كوهلر ملتزم باجراء المباحثات مع كافة الاطراف في العاصمة الالمانية برلين، نافيا أي احتمال لنقلها لمكان اخر مثل العاصمة المغربية الرباط كما ذهبت الى ذلك تصريحات بعض المسؤولين المغاربة ، و وصف المصدر تلك التصريحات بأنها محاولة لتضليل الرأي العام حول طبيعة المحادثات التي يجريها السيد كوهلر، واضاف ان الطرف المغربي ليس ملزم بالحضور فقط لاجتماعات برلين، بل بالجلوس مع الطرف الصحراوي كما نص على ذلك قرارا مجلس الامن الدولي الصادر شهر ابريل الماضي.

9 تعليقات

  1. ايوا عاكب الزام المغرب باللقاء شلاهي يخلك كاع ….نتأسف كثيرا على مستوى القصاصات الاخبارية التي اصبحت تتداول مؤخرا وازاغت القضية عن الجوهر واصبحت فقط كانها تسجيل نقط هنا وهنا وكأننا في مباراة ودية لكرة السلة … لافائدة من هذا النوع من الاخبار اللهم اذا كان المستهدف منها الفئة العريضة من البسطاء الذين تنطلي عليهم الاوهام …

  2. وهكذا يصبح المغرب في حرج …..

  3. المغرب موقفه معروف وليست له مطالب كل ما فى الأمر هو ان الدى يلهث وراء الحل ما عليه الا أن ينتظر 40سنة قابلة لتجديد لكى …………ان كان فى العمر بقية

  4. هههههه تمخض الجبل عن فار هو باطل ذا المديور منو كامل اللا كتابة التقرير لشهر ابريل يا واجعا…. سنة اخرى ودار لقمان على حالها…..

  5. كم شهر أبريل مضى وكم شهر سوف يأتي وللعمر بقية،،،،،،،

  6. الجلوس وحضور المغرب إنجاز تاريخي يجب الاحتفال به . أشكر المشرف على عدم نشره لكل تعليقاتي وهذا ينم عن غياب الروح الرياضية . وأظنك شننشر هذا التعليق لاحتوائه هذه الجملة الاخيرة لتلميع صورة الموقع بخصوص غياب مقص الرقيب .

  7. لا احد يمكن ان يلزم المغرب باي شيء مادامت قرارات الامم المتحدة دات الصلة تدعو الى حل توافقي…

  8. الوساطة تجري تحت البند السادس من ميثاق الإمم المتحدة الغير الملزم و بالتالي فعلى الطرفين الإتفاق والمغرب ليس في عجلة من أمره وكما يقول المثل :” فوكما جا الخير ينفع”.