كوهلر يلتقي بوفد الاحتلال المغربي بلشبونة البرتغالية.

التقى المبعوث الشخصي للامين العام الاممي للصحراء الغربية، هورست كولر، يوم الثلاثاء بلشبونة (البرتغال)، بوفد الاحتلال المغربي الذي يقوده وزير  خارجية الاحتلال ناصر بوريطة، كما جاء في تغريدة للوزارة المغربية على حسابها في تويتر.
وأوضحت وزارة خارجية الاحتلال في نفس التغريدة أن الجلسة بين الطرفين “ستستمر خلال اليوم كله، و تليها مأدبة عشاء عمل”.
و يندرج اللقاء بين السيد كوهلر و الوفد المغربي في إطار الجهود و المشاورات المتواصلة تطبيقا لقرارات مجلس الأمن الدولي،وجهود الأمم المتحدة من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية.
و قد سمح هذا المسار، أيضا، للمبعوث الشخصي الاممي بلقاء وزيري خارجية البلدين الملاحظين، الجزائر و موريتانيا، و هما على التوالي، عبد القادر مساهل و إسلكو ولد احمد ازيد بيه.
و كان اللقاء في فيفري الماضي ببرلين بين كوهلر و الوفد الصحراوي بقيادة رئيس الجمهورية و الأمين العام لجبهة البوليساريو، السيد إبراهيم غالي، و قال السيد أمحمد خداد أن لقاء المبعوث الأممي مع الطرف الصحراوي، الذي جرى على مدار يومين “كان صريحا وإيجابيا ويهدف إلى البحث في سبل تطبيق قرارات مجلس الأمن القاضية بإيجاد حل سلمي،عادل ودائم يضمن للشعب الصحراوي ممارسة حقه الثابت غير القابل للتصرف في تقرير المصير على أساس ثوابت ميثاق الأمم المتحدة”.

7 تعليقات

  1. في إطار الجهود و المشاورات المتواصلة تطبيقا لقرارات مجلس الأمن الدولي،وجهود الأمم المتحدة من أجل تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية:أين توجد هذه الفقرة في قرارات الأمم المتحدة أم هذا تدليس آخر كما عودتمونا.شكرا لعدم إدراج تعليقي كالعادة.

    • لا تدليس في الأمر …التدليس موجود لدى المغاربة ، وقلب الحقائق لدى نظام المغرب
      أقصى حدودهم عند وادي نون ويرون أنفسهم عند حدود السنغالم .

  2. أبو تاج الحكمة:شاعرسوري مقيم في باريس

    اريد ان التقط التراب الذي يمشي عليه الناشر/الناشرة لأكحل به عيني لأنه نصرالمظلوم/أبو تاج الحكمة.شاعرسوري مقيم في باريس
    Mar 7, 2018 at 11:17 am
    الى الأخوة المعلقين المساندين لموقف المغرب الشقيق اسألكم بالله الا تخجلوامن ملك يمنع الزوج السوري أن يرى زوجته المواطنة المغربية من آلاف القرون بحجة كون الزوج سوريا! وقبل أيام مات عمي الغالي والد زوجتي بالمغرب المغربي الجنسية رحمه الله و لم يسمح لي المغرب الشقيق بحضور جنازته !ماهذه المهزلة في بلدكم أليس عندكم قضاءنزيه هاهو عيد المرأة العالمي يطل على الكون ولكن اميرالمؤمنين حجبه عن مواطناته المتزوجات بسوريين هل يريد أن يغرس قناعة أن تشعر المرأة المغربية بالخزي والعار والانتقاص مقارنة مع مواطنات المغرب المتزوجات بمغاربة لأنها متزوجة بسوري !
    العجيب في الأمر إن كان قراره للحد من الهجرة غير الشرعية فأنامنذعقدين من أهل باريس وان كان قراره من النواحي الأمنية فلاشك عند القاصي قبل الداني ان المقيم بأوربا سجلاته الأمنية نظيفةلله الحمد.
    أريد أن اطلعكم على الحقيقة أن المغرب الشقيق اصدرقراره بمنع السوريين من دخوله نكاية بالجزائرالشقيقة فلاتلومني لنصرة الشعب الصحراوي الشقيق.

    القدس العربي

  3. ملاحظه
    في هذه الصوره هناك الاقلام والسجلات فوق الطاولة.
    اما في الاولى بين الجبهة و كوهلر الطاولة فارغة.
    ماذا يعني في نظركم.
    هذه مجرد ملاحظه.

  4. Mokhtar Belmokhtar

    بإيجاد حل سلمي،عادل ودائم يرضي جميع الاطراف…

  5. الاولى ان تنصر الشعب السوري ثانيا احسن ظنك بالله تلقى خيرا نيتك خبيثة كل هذا البكاء لانك لم تحضر جنازة اب زوجتك و نصف الشعب السوري قتل و لم تشر اليه و لو بنصف كلمة

  6. أبو تاج الحكمة:شاعرسوري مقيم في باريس

    السيد/السيدة المغرب العربي
    مساء الخير
    اضحك الله سنك ضحكت كثيراعلى نيتي خبيثة لأني أريد حضور جنازة عمي والد زوجتي رحمه الله ومن جهة ثانية
    استحلفك بالله العظيم أن تكف عن هذا الجدل ولاتكن جمهوريااكثرمن الجمهوريين ولاملكيااكثرمن الملك والاتحزن اكثرمن اهل الميت ولاتفرح اكثرمن اهل العروس
    انافي المنفى الطوعي من 30سنة(لم ارى فيها بلدي لحظة واحدة طيلة تلك السنوات) أي عندماكنت ترى الثوار الحاليين كانوامن المصفقين للنظام فأنااسبق منهم بمعارضتي لدرجة أن السفير السوري بعمان داعبني قائلا لي انت مانديلاسورية وانت من المظلومين
    انا التزم الحكمة والحذر الشديدفي التعامل مع هذا الموضوع حيث لايمكن علاجه عاطفيا وإنماعقلياحيث لابد من الحوارمع النظام واحلال السلام ونبذ العنف والطائفية
    انامن بيت عريق وجدي المرجع الحنفي لبلادالشام محمد الحامد رحمه الله1910/1969 وهوأستاذ العلامة الشهير سعيد حوى وتاريخ عائلتنايكشف لك اننااهل مبدأ بل إن رئيس الجمهورية الأسبق امين الحافظ عفاعن40محكومابالإعدام سنة1964إكرامالتدخل جدي والأسد الأب اصدرقرارابنقل رفات جدي لمقبرة أخرى1983 عندما ارادت الدولة تسويتهابالارض احتراما منه لرمزوطني كبير.