وفد عن اتحاد النساء الصحراويات يشارك في مسيرة اليوم العالمي للمرأة بالعاصمة الإسبانية.

شارك وفد عن الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية يضم أعضاء من المكتب التنفيذي للاتحاد وممثلة للمرأة من المناطق المحتلة ونساء عن الجاليات ، في فعاليات المسيرة الدولية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة 8 مارس التي نظمت في كل أنحاء العالم ؛ حيث شارك الوفد في مظاهرة يوم الخميس 8 مارس بالعاصمة الإسبانية مدريد ضمت جمعيات نسائية من كل أنحاء العالم للمطالبة بحقوق المرأة في المساواة.
ويشارك الاتحاد في هذه الفعاليات بدعوة من رئيسة لجنة المرأة والمساواة ومديرية التعاون بمدينتي مدريد وخيتافي بالتعاون مع شبكة النساء لدعم المرأة الصحراوية وجمعية أصدقاء الشعب الصحراوي بمدينة خيتافي.
وقد نشط وفد الاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية ندوة استعرضت دور المرأة الصحراوية والتحديات التي تعيشها بمخيمات اللاجئين والمناطق المحتلة من الصحراء الغربية ، وتطورات القضية الصحراوية على الساحتين السياسية والدبلوماسية.
كما أقيمت بالمناسبة ، ورشا ت حول حقوق الإنسان والوضع السياسي ، المرأة الصحراوية والتمكين ، القضية الصحراوية والإعلام ودور التعليم والثقافة الصحراوية في الهوية.
وقد توجت الندوة بوقفة تضامنية مع المعتقلين السياسيين الصحراويين في إطار الحملة الوطنية والدولية من أجل إطلاق سراحهم ومعتقلي الصف الطلابي وكافة المعتقلين السياسيين بالسجون المغربية وعلى رأسهم أبطال ملحمة أكديم إزيك.