تغطية مباشرة لمظاهرة مساندة للقضية الصحراوية بمدينة جنيف السويسرية.

نظمتِ الجالية الصحراوية، يوم الجمعة 16 مارس 2018، مظاهرة حاشدة أمام قصر الأمم بمدينة جنيف السويسرية،المظاهرت التي اختار المنظمون تنظيمها بالتزامن مع الاجتماع السنوي لمجلس حقوق الانسان العالمي بمدينة جنيف السويسرية.
وشارك في المظاهرة مشاركون من اسبانيا ، فرنسا، ايطاليا، بلجيكا، المانيا، بريطانيا وسويسرا والعديد من البلدان العالمية، حيث توافدت على مدينة جنيف منذ مساء أمس الاربعاء العديد من الحافلات ورحلات الطيران التي تقل المشاركين في هذه المظاهرة التي سبق وان دعت اليها مجموعة بنات الساقية عبر شبكات التواصل الاجتماعي، وهو مايبرز الدور الكبير الذي تلعبه الدبلوماسية الشعبية من أجل التحسيس بعدالة القضية الوطنية الصحراوية.
وحضر المشاركون الذين لبوا نداء هذه المظاهرة مُسلحين بالأعلام واللافتات ومكبرات الصوت التي بحت بها حناجرهم أمام قصر الأمم، مُطالبين بحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال وإطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين والكشف عن مصير المفقودين.

لمشاهدة البث المباشر للمظاهرة على موقع الفيسبوك اضغط هنا

تعليق واحد

  1. أبو تاج الحكمة:شاعرسوري مقيم في باريس

    احترام المرأة واجب على كل حر والمرأة أجمل هدية من الله عزوجل للإنسان وللمجتمع: أبو تاج الحكمة/فرنسا
    Mar 16, 2018 at 10:50 pm
    السيدة غادة السمان:
    شكرالمقالتك الزاهرة وانا اخترت الوقوف إلى جانب ركن عزيزمن أمتنا كل واحدة منهن أسطورة عهد التميمي إنهن بنات الساقية الحمراء فخربنات العرب وهذه هديتي للمظاهرة التي قمن بهابجنيف اليوم إعلاءلكلمة حرية ورفضالاستعباد مذمم
    هدية لبنات الساقية من الشاعر أبي تاج الحكمة-فرنسا
    مع التقدير والتضامن