أستراليا تفند إدعاءات الرباط حول تأييدها للحكم الذاتي في الصحراء الغربية.

فندت الحكومة الاسترالية إدعاءات الرباط حول موقفها من قضية الصحراء الغربية، حيث أعلنت في 9 مارس الماضي بعد لقاء رسمي مع وفد مغربي بمدينة كانبريا، أن استراليا تدعم جهود الأمم المتحدة في الصحراء الغربية. ولم تعرب ابداً عن تأييدها لمشروع الحكم الذاتي الذي اقترحته المملكة المغربية كحل لقضية الصحر اء الغربية عام 2007.
و تعترف أستراليا بتصنيف الأمم المتحدة للصحراء الغربية باعتبارها إقليم غير متمتع بالحكم الذاتي ، و بحق شعب الصحراء الغربية في تقرير المصير.
واضافت الحكومة الاشترالية إنها تشجع التقدم نحو إجراء استفتاء وتؤيد الجهود الجارية التي تبذلها بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية والمبعوث الشخصي للأمين العام السيد هورست كوهلر من أجل حل الصراع ، كما تشجع جميع الأطراف على التعاون مع الجهود الرامية إلى التوصل إلى تسوية سياسية دائمة.
وياتي رد الحكومة الاسترالية بعد ما روجته بعض المنابر الاعلامية المغربية عن تأييد استراليا لمبادرة الحكم الذاتي، ويضع هذا الموقف من السلطات الاشترالية نظيرتها المغربية في موقف حرج ، وهو مايستدعي ضرورة التحقق من أي موقف دولي تعلنه الرباط من قضية الصحراء الغربية.

 

2 تعليقان

  1. ألم أقل لكم أن المغرب يكذب ، لا تستمعوا الى ما يبثه من الأكاذيب عبر إعلامه ، إنه يعاني
    من الإنحصار في القضية الصحراوية ، ويجند مهرجيه من العياشة لمغالطة الشعب المغربي
    لا تركنوا اليهم فتمسكم دعايتهم المسمومة

  2. نعم قلت لنا ذلك ونحن نأسف لأننا لم نستمع إليك.