الرئيس ابراهيم غالي يؤكد التزام الجمهورية الصحراوية باتفاق التجارة الحرة القارية.

أكد رئيس الجمهورية الامين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي مساء اليوم الاربعاء بالعاصمة الرواندية كيغالي، التزام الجمهورية الصحراوية بالعمل مع كل دول الاتحاد الافريقي من اجل الانتقال بالاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة الافريقية الى التجسيد الكامل و الفعال.
و اعتبر رئيس الجمهورية في خطابه امام القمة الاستثنائية لرؤساء دول و حكومات الاتحاد الافريقي ان هذا الاتفاق والبروتوكلات الملحقة به هو تطور في غاية الأهمية في مسعى قادة إفريقيا وشعوبها لتجسيد طموحها المشروع في تنفيذ أجندة 2063، بكل جوانبها، بما في ذلك التوصل إلى حلول عادلة ودائمة للنزاعات وإنهاء كل مظاهر الاستعمار والاحتلال في قارتنا.
و شدد على ان افريقيا اليوم أمام لحظة استثنائية ستشكل معلماً بارزاً في تاريخ القارة ونضال شعوبها من أجل تحقيق نقلة نوعية في التنمية الشاملة وتعزيز التكامل بين بلدانها في جميع المجالات. معبرا عن الثقة المطلقة في قدرة إفريقيا على تجاوز كل الصعوبات والإشكالات القائمة أمام التعجيل بتحقيق هذا الهدف النبيل.
و اعرب الرئيس ابراهيم غالي عن شكره الجزيل لفخامة الرئيس بول كاغامي رئيس جمهورية رواندا و الرئيس الحالي للاتحاد الافريقي، قائلا ” لقد حظينا جميعاً باستقبال رائع في مدينة كيغالي الجميلة. كما أود أن أشكركم، فخامة الرئيس، على تفضلكم باستضافة هذه القمة الاستثنائية التي اقرها الزعماء الأفارقة في القمة العادية الأخيرة، التي عقدت في اديس آبابا”.
مثمنا العمل الهام والمتميز الذي أنجزه فخامة السيد محمادو إيسوفو، رئيس جمهورية النيجير، والذي تُـوج بهذه الوثيقة الهامة، قيد الدراسة والتوقيع والمصادقة. “كما أتوجه بالشكر إلى فريق العمل وكل من ساهم في هذا المجهود، متوجهاً بالخصوص إلى وزراء التجارة والعدل والشؤون القانونية والخبراء على مستوى الدول الأعضاء. كما اشكر مفوضية الاتحاد الإفريقي ومفوض التجارة والصناعة ومكتب المستشار القانوني على المجهودات المعتبرة التي ساهمت في إعداد مشروع الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية الافريقية”.
و كان رئيس الجمهورية السيد ابراهيم غالي قد وقع اليوم بكيغالي على وثيقة الاتفاق المؤسس لمنطقة التجارة الحرة القارية و على وثيقة اعلان كيغالي في تجسيد واضح لنية الجمهورية الصحراوية في المساهمة و دعم كل المبادرات الهادفة الى تكريس التكامل و الازهار في افريقيا.

4 تعليقات

  1. ماذا ستصدرون لأفريقيا

  2. سيصدرون الوهم وجنون العظمة.