جان بولتون

الرئيس الامريكي ترامب يعين جون بولتون صديق الشعب الصحراوي مستشاراً للأمن القومي.

أعلن الرئيس الامريكي دونالد ترامب عبر حسابه الرسمي على فيسبوك عن تعيينه لصديق الشعب الصحراوي السيد جون بولتون كمستشار للامن القومي بالادارة الامريكية.

وكتب ترامب على حسابه الرسمي حسب ما طالعته مجلة المستقبل الصحراوي :

يسعدني أن أعلن أنه اعتبارًا من 4/9/18 ، سيكون السفير جون بولتون مستشارًا جديدًا للأمن القومي. أنا ممتن جدا لخدمة الجنرال ماكماستير، الذي قام بعمل رائع وسيظل دائما صديقي.

وعرف جون بولتون بتأييده للقضية الصحراوية و وقوفه ضد مساعي الرباط الهادفة لفرض واقع الاحتلال في الصحراء الغربية.

و جون روبرت بولتون (ولد في 20 نوفمبر 1948) هو محام ودبلوماسي أمريكي خدم في عدة إدارات جمهورية. عمل بولتون سفيرا للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في الفترة من أغسطس آب 2005 حتى ديسمبر 2006 كعضو معين من قبل الرئيس جورج دبليو بوش.
ويعمل بولتون كمستشار في معهد المشاريع الأمريكية (AEI)، و مستشار لمؤسسة فريدوم كابيتال لإدارة الاستثمارات،ومعلق في قناة فوكس نيوز، ومحامي لدى مكتب دي سي كيركلاند و إليس للمحاماة في واشنطن العاصمة.وكان  مستشار السياسة الخارجية للمرشح الرئاسي عام 2012 ميت رومني. ويشارك بولتون أيضا مع عدد من المراكز الفكرية ومعاهد السياسة المحافظة سياسيا، بما في ذلك معهد إيست ويست ديناميكس، والاتحاد القومي للأسلحة، واللجنة الأمريكية للحرية الدينية الدولية، ومجلس السياسة الوطنية (CNP)، ومعهد غيتستون.

5 تعليقات

  1. الرئیس الامریکی والشعب الامریکی لیس لهم صدیق دائم ولا عدو دائم.الصدیق الوحید لامریکا هو مصلحتها.فهل لامریکا مصلحة عندكم؟ فيقوا من الاحلام والاوهام رحمكم الله.

    • الذي يعيش الوهم هو الشعب المغربي الذي يظن أن الصحراء جزء من أرضه ،
      الصحراء ستعود في يوم من الأيام الى أصحابها ، وكفاكم من أحلام اليقظة .
      ملككم مريض ، وشعبكم كذلك ، ودولتكم ينخرها السوس وأنتم في غفلة من ذلك
      البهرج الإعلامي الذي تغطون به نقائصكم لن يطول وتنكشف العورات

      • المغترب الحزين

        يا عباس في بعض الاوقات تقول كلام في الصميم لكن وتعليق كهذا يال الي انك لم تاخذ قسطا من الراحة رغم ان اسبانيا جوها جميل يا عباس مرض الملك او موته لن يغير في القضية شيئ اتعرف لماذا ام تريد توضيح اما الشعب فهو كشعوب العالم مريض لا ياعباس لا اتفق معك الشعب الذي يتظاهر في الريف وفي جرادة ليس بشعب مريض بل شعب حي الدولة لاينخرها السوس اللهم اذا كان المصطلح خاص بك انت اما الاعلام ككل اعلام شيات اعلام حر اظن انه لايود على ارض البسيطة لان كل من لاتشاطره الرئي يعتبرك خائن وقد خوننا اخواننا في هذه الجريدة لمجرد فكرة ادلينا بها

  2. المغترب الحزين

    لن يفعل شيئا اكثر مما فعله كريستوفر روس فبولتون هذا لن يصمد لان سياسة ترامب الخارجية اضرت بامريكا خصوصا التجارية منها والديموقراطيين سيفوزون بانتخابات 2020

  3. مبروك عليكم المستشار الجديد