Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2018-01-09 19:29:58Z | |

توتر في العلاقات المغربية السعودية بعد إقصاء المغرب من إستضافة كأس العالم 2026.

قال موقع روسيا اليوم أن مجموعة من المشجعين المغاربة تواجدوا في منطقة المشجعين في موسكو لدى مرور رئيس هيئة الرياضة السعودية، وذلك بعد نهاية التصويت على مستضيف مونديال 2026.
وذكر المصدر أن المشجعين المغاربة أطلقوا وابلا من الشتائم تجاه آل الشيخ، وقاموا بحركات مشينة ضده، وذلك لدعمه للملف الأمريكي الثلاثي على حساب الملف المغربي.
وأشار المصدر إلى أن ردة فعل آل الشيخ كانت ذكية، حيث توجه صوب المشجعين المغاربة والتقط صورا معهم، لينجح في امتصاص غضبهم وامتعاضهم منه.
وأثار آل الشيخ الجدل بخرجاته الإعلامية المثيرة في الفترة الماضية، حيث أكد أكثر من مرة أن السعودية ستصوت ضد المغرب في السباق لاستضافة مونديال 2026، لأن مصالح المملكة مع أمريكا.
يذكر أن الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية، والمكسيك، وكندا، فاز بشرف تنظيم النسخة الـ23 من بطولة كأس العالم على حساب المغرب، وكان للموقف السعودي دور بارز في هزيمة المغرب وهو ما قد يلقي بظلاله على العلاقات الدبلوماسية بين الرباط والرياض.
المصدر:RT

9 تعليقات

  1. حمادة محمد فرنسا

    هذا ما يجنيه المغرب من تحالفه مع السعودية .بعد قطع علاقات المغرب مع ايران ارضاءا للملكة الخليجية جاءت الجاءزة بسرعة وتم التصويت للملف الثلاثي. مااعجبني كثيرا هو سيادة القرار الجزاءري فكلمتهم الاولى تبقى داءما ولا يملى على الجزاءر ما عليها فعله.

  2. جادا اعليك.
    هم الا سو. المغرب والسعوديه.

  3. زوبعة بضغط امريكي العلاقة بين المغرب و دول الخليج مترسخة وهناك تفهم مغربي في الكوالس

    • حمادة محمد فرنسا

      عن اي كواليس تتحدث.اكاذيبكم تعالجونها بعبارات مبهمة مثلا لدينا ادلة تثبت تعاون حزب الله مع البوليساري اين هي الادلة؟ هناك تفهم اين هذا التفهم؟

  4. لم يحدث في الماضي ولن يحدث أبدا أن تتوثر العلاقة بيننا. ببساطة لانها أكبر من مجرد لعبة. هدف المغرب من هذا التنافس هو الدعاية المجانية للبلد كوجهة للسياحة و الاستثمار و ليس الفوز أمام جبابرة العالم. ربط صورة البلد في الخارج بكرة القدم و الطاقة النظيفة والموسيقى و الفن الخ.

    • حمادة محمد فرنسا

      لا تقل لن يحدث ابدا فانت لا تدري ماذا سيحدث في المستقبل .هناك نظرية خاطءة لدى المغاربة هو ان المخزن لا يخسر ولايفشل اليوم بعد خسارتهم في تنظيم كاس العالم يعللون نحن فقط كنا نريد ترقية السياحة المغربية
      سيدي منذاكثر من عشرين سنة وانتم تريدون فقط ترقية السياحة

  5. المغرب تابع لأصحاب الفضل عليه وهم السعوديون ، ولا يمكنه التصرف في شأنه
    بحربة ، المغرب لا يملك حرية قراره المستقل ، وما تصويت السعودية الى صالح
    الملفعن هذه التبعية الثلاثي الا تعبير عن تبعية المغرب ، والسعودية .
    هذه دول لا تملك حرية قرارها ، اما تصويت الجزائر للمغرب لا يتعدى حدود اللياقة
    فقط ، الجزائر مع الصحراء .

  6. ليس هناك اي توثر لاتصطادو في الماء العكر علاقة المغرب والسعودية ممتازة جدا وستبقى كذلك للابد .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*