خدمة تحديد المواقع على الفيسبوك تفضح الناطق باسم حكومة الاحتلال المغربي.

فضحت خدمة تحديد المواقع بموقع الفيسبوك للتواصل الاجتماعي الناطق باسم حكومة الاحتلال المغربي المدعو مصطفى الخلفي، حيث تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، تدوينة للوزير المغربي أشار من خلالها الى مكان تواجده بمدينة العيون المحتلة، وهو ما أشارت اليه خدمة تحديد الموقع بمدينة العيون بالصحراء الغربية كما هو متعارف عليه عاليما.

و اعتبرت بعض المنابر الاعلامية الموالية للرباط هذه التدوينة التي تعترف بدولة الصحراء الغربية من قبل وزير في الحكومة المغربية، بمثابة الخطأ الفادح للوزير المغربي، الذي دائما مايتظاهر بدفاعه عن واقع الاحتلال المغربي في الصحراء الغربية.

و أعلن نظام الاحتلال المغربي نهاية العام الماضي عن ما أسماه باتفاقية شراكة بين وزارة الخارجية المغربية ومجلس الجالية المغربية، وتهدف الاتفاقية الى تأهيل مجموعة من الشباب المغاربة من أجل التشويش على عدالة القضية الوطنية الصحراوية العادلة في مختلف بقاع العالم.
وتروم الاستراتيجية المغربية الجديدة تكوين مجموعة من مغاربة الخارج على صعيد جميع القارات، وتأهيلهم لكي يشرفوا بدورهم على تأطير الجالية المغربية وتمكينها من كل الوسائل لتصدي للدبلوماسية الصحراوية في مختلف البلدان، وشرح وجهة النظر المغربية المبنية على المغالطات من قضية الصحراء الغربية المحتلة.
و وفق مانشرته وسائل اعلام مغربية سيتم تنظيم دورات تكوينية لفائدة 500 مؤطر بلغات متعددة، منها العربية والفرنسية والإنجليزية والإيطالية، في أفق توسيع الاستفادة على مدى ثلاث سنوات، حيث سينصب الاهتمام بالأساس على ترويج المغالطات المغربية حول مسالة الصحراء الغربية المحتلة.

صورة لتدوينة الوزير المغربي

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*