منتدى سباولو، بكوبا حضور قوية القضية الصحراوية.

انطلقت يوم الاحد بالعاصمة الكوبية هافانا أشغال الطبعة ال 24 من منتدى ساو باولو، بمشاركة وفود دولية من جميع القارات، ويمثل الجمهورية الصحراوية في المنتدى وفدا رفيع المستوى يقوده عضوا الامانة الوطنية الوزير المنتدب المكلف بأمريكا اللاتينية السيد منصور عمر. ويضم سفراء بدول امريكا اللاتينية
وخلال جلسة الافتتاح اجرئ الوفد الصحراوي لقاءات ثنائية مع وفود الدولة المشاركة ا، تناولت اخر مستجدات القضية الصحراوية وتعثر جهود الحل السلمي بسب التعنت المغربي.
وبالتزامن مع جلسات الافتتاح اقيم معرض يضم صور ووثائق تعرف المشاركين، بعدالة قضية الشعب الصحراوي، وكفاحه العادل،
ويشارك في منتدى سباولو المبعوث السامي للاتحاد الافريقي الى الصحراء الغربية السيد جواكيم شيصانو، الى جانب شخصيات دولية كبيرة، كرئيسة البرازيل السابقة السيدة ديلما روسيف.
وعلى هامش اليوم الثاني من منتدى سباولو جدد مسؤول العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الكوبي، السيد خوسيه الرامون بالاكير، موقف بلاده الداعم تاريخيا لعدالة كفاح الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير، واشاد خلال استقباله للوفد الصحراوي بمستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، وبنضال الشعب الصحراوي، بإعتباره نموذجا تحريريا فريدا، واضاف المسؤول الكوبي ان بلاده ستستمر في تأيدها القوي لكفاح الشعب الصحراوي، وتعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الصحراوية في كافة المجالات.
و تأتي مشاركة الوفد الصحراوي الرفيع المستوى في اشغال الطبعة ال 24 من منتدى سباولو، المنعقد بجمهورية كوبا ايام فقط بعد تقديم السفير المغربي لاوراق اعتماده بهافانا، وتجديد كوبا لمواقها الداعم بقوة لحق الشعب الصحراوي في الحرية والاستقلال.
وتعتبر المشاركة الصحراوية في المنتدى مناسبة، للقاء القيادات اليسارية بامريكا اللاتينية، وتعزيز حضور القضية الصحراوية بتلك القارة وتقوية العلاقات الثنائية بين بلدانها والجمهورية الصحراوية.