عمدة ليفورنو الايطالية يوقع شهادات المواطنة الشرفية لأطفال الصحراء الغربية.

في خطوة هامة إلتقى كل من عمدة مدينة ليفورنا ورئيسة مجلس المدينة فوجا من رسل السلام الصحراويين بمقر البلدية الواقع وسط المدينة وذلك بحضور ممثل بلادنا بالمنطقة السيد خندود حمدي والسيدة باتريسيا رئيسة جمعية ليفورنو للتضامن مع الشعب الصحراوي وبحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية.
وخلال الإستقبال الذي حضره ايضا عدد من مساعدي العمدة ورئيسة المجلس وقع عمدة المدينة الذي ينتمي الى حركة خمس نجوم شهادات المواطنة الشرفية سلمت لأطفال الصحراء الغربية كما رحبت رئيسة المجلس بأطفال الصحراء الغربية وعبرت عن إستعداد مجلسها لتقديم كل التسهيلات ليقضي كل الاطفال الصحراويين المتواجدين خلال الصيف بمدينة ليفورنو عطلتهم في احسن الظروف.
وبعد هذا الاستقبال الهام عقد الاخ خندود حمدي ممثل بلادنا بمنطقة توسكانا لقاءا مع نائب عمدة المدينة بمكتب هذا الاخير، وقد اطلع ممثل الجبهة المسؤول الايطالي على اخر تطورات القضية الوطنية والعراقيل المغربية التي تحول دون احلال السلام الدائم بالمنطقة من خلال الإلتزام بالقوانين والمواثيق والقرارات الدولية الداعية الى تطبيق الحق في تقرير المصير، كما اطلعه على واقع الإنتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان بالمناطق المحتلة من الصحراء الغربية وعلى جديد ملف الإستغلال غير الشرعي لثروات الشعب الصحراوي وقرارات المحكمة الاوروبية.
ويذكر ان سائل الإعلام المحلية التي حضرت بقوة لتغطية الحدث اجرت لقاءا مع ممثل الجبهة بمنطقة توسكانا عقد الإستقبال ولقاءه نائب عمدة المدينة.
وقد قدم رسل السلام بعد ان سلمت لهم شهادات المواطنة الشرفية الشكر بإسمهم وبإسم الشعب الصحراوي للمسؤولين بالمدينة الإيطالية على هذا الاستقبال وعبروا عن سعادهم بهذه الخطوة.
ويذكر ان مدينة ليفورنو هي واحدة من ولايات مقاطعة توسكانا الايطالية وتعتبر من اكبر مدن ايطاليا وتستقبل سنويا عدد من رسل السلام الصحراويين.
عبداتي لبات الرشيد
ليفورنو-ايطاليا