توضيح من المركب الصحي البشير الصالح حول جهاز تخطيط القلب.

في إطار حق الرد الذي تكفله قوانين مجلة المستقبل الصحراوي، توصلت المجلة بهذا التوضيح من المركب الصحي البشير الصالح حول جهاز تخطيط القلب :

يسعد إدارة المركب الوطني للصحة البشير الصالح أن يتقدم بهذا التوضيح للرأي العام الوطني حول ما أثاره اختفاء جهاز فحص القلب من الوحدة الجراحية في مختلف وسائط التواصل الاجتماعي وما تداولته بعض المواقع المستقلة التي لم تنتهج المهنية الصحفية وكانت بعيدة كل البعد عن الموضوعية .
جهاز فحص القلب المذكور وبعكس ما نشر له من صور لم يكن بتلك المواصفات ولا بتلك المبالغ المالية المبالغ فيها.
الجهاز المذكور تم اختفائه من المستشفى الوطني البشير الصالح بتاريخ الثامن والعشرين من شهر جوان من العام الجاري رغم أنه جهاز خارج نطاق الخدمة بحكم عدم صلاحيته للعمل بناء على راي تقنيين متخصصين في صيانة الاجهزة الطبية .
عملية اختفاء الجهاز لم تمر مرور الكرام على إدارة المستشفى ، التي باشرت عشية عملية الاختفاء باتخاذ الاجراءات الادارية المناسبة مع الفريق الطبي المداوم وكذلك الخافر اليومي والمكلف بالأمن بالمستشفى وذلك انسجاماً مع الاجراءات القانونية المنصوص عليها في النظام الداخلي للمركب الوطني للصحة واللوائح التنظيمية المتعلقة بتعويض الاجهزة الضائعة .
في هذا التوضيح وبخلاف ما فعلت بعض المواقع الالكترونية ورواد مواقع التواصل الاجتماعي نضع بين تصرفكم صورة للجهاز المختفي من المركب الصحي وصورة تحمل ثمن الجهاز في السوق التجاري عبر الانترنت لبيع الاجهزة الطبية .
الامر الذي يعكس حجم التهويل الذي اثير حول الجهاز والمبالغة المفرطة بخصوصه.

 

تعليق واحد

  1. المهم ان إدارة المستشفى أثبتت في هذا التوضيح سرقة الجهاز و لو كان ثمنه 1€. ( هذا هو متن العين!)