قرار محكمة العدل الأوروبية شكل ضربة قوية للعدو و مخططاته ، وكرس حقيقة ان المغرب دولة احتلال.

اكد يوم الاثنين الدبلوماسي الصحراوي ، ممثل جبهة البوليساريو بفرنسا السيد أبي بشرايا البشير أن قرار محكمة العدل الأوروبية الذي يستثني المياه الاقليمية الصحراوية من اتفاق بين المغرب والاتحاد الأوروبي شكل ضربة للعدوا ومخططاته ، وكرس حقيقة أن النظام المغربي نظام احتلال لاشرعي .
الدبلوماسي الصحراوي وفي محاضرة قدمها اليوم أمام إطارات جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية خلال اشغال اليوم الثاني من الجامعة الصيفية، أوضح “أن قرار المحكمة الأوروبية كرس حقيقة أن المغرب دولة احتلال للصحراء الغربية من الوجهة القانونية والإنسانية والاقتصادية” .
وأضاف في محاضرته بعنوان “قرار المحكمة الأوروبية وانعكاساته في مختلف المجالات “ان قرار المحكمة الأوروبية أكد أن اقليم الصحراء الغربية منفصل عن المغرب ،وان جبهة البوليسايو هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي ،وأن المغرب قوة استعمارية.
وأشار إلى أن قرار المحكمة الأوروبية سبب ضرر كبيرا للمغرب من الجهة القانونية وفي افشال مساعيه لشرعنة احتلاله للصحراء الغربية ، من خلال توقيعيه لاتفاقيات مع شركات أجنبية .
كما سبب – يضيف أبي بشرايا – ضررا اقتصاديا، فأصبح يعمل على نقل الاسماك والفوسفاط الى شمال المغرب من اجل تصديرها ،اضافة الى منع الثروات الطبيعية القادمة من الصحراء الغربية من المرور في العديد من الممرات البحرية الدولية باعتبارها ثروات منهوبة ومسروقة .
وأكد المسئول الصحراوي، أن قرار المحكمة ساهم في تقوية موقف الجبهة التفاوضي وجعل منها طرفا بإمكانه تقديم شكاوي لدى المحكمة الأوروبية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي ، وساهم كذلك في جعل اوروبا طرفا في مسار حل القضية الصحراوية خاصة بعد تعيين المبعوث الأوروبي كوهلر كما كان لهذا القرار انعكاس اعلامي ايجابي للقضية .
ودعا ممثل الجبهة في فرنسا الي ضرورة مواجهة التحديات والتناقضات التي تشهدها الجبهة القانونية واستقلالها لخدمة القضية الوطنية من اجل تحقيق الهدف المنشود في الحرية والاستقلال.

2 تعليقان

  1. صحيح اخي بشريا
    لهذا اسبب جدد الاتحاد الاوربي اتفاقية الصيد البحري مع المغريب
    كفاكم كذب علي الشعب الصحروي
    كم هو جميل اطقس في فرنساء

  2. إذن ما دام يصدرها من الداخل، فلا شيء سيتغير