حزب النهج الديمقراطي المغربي يجدد موقفه الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.

جدد مصطفى البراهمة، الكاتب الوطني لحزب النهج الديمقراطي المغربي، موقف حزبه من قضية الصحراء الغربية المحتلة، حيث عبر زعيم الحزب في لقاء صحفي مع جريدة هيسبريس المغربية عن مساندة هيئته السياسية لمبدأ تقرير المصير الذي يرفضه الاحتلال المغربي، وقال مصطفى لبراهمة “من حق السكان الدفاع عن قضاياهم. وقد طرحنا هذه النقطة قبل أن تتبناها الأمم المتحدة في سياق البحث عن حل سياسي بعيد عن خيار المواجهة والحرب؛ وهو ما تم طرحه في الأمم المتحدة وتم تبنيه من قبل الدولة المغربية”.

ويعتبر حزب النهج الديمقراطي هو الحزب السياسي المغربي الوحيد الذي يتبنى موقفا صريحا مساندا لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير، وبذلك يكسر هذا الحزب أسطورة الاجماع المغربي على إحتلال منطقة الصحراء الغربية.

2 تعليقان

  1. أن الونداليين اشتهروا منذ نشأتهم في التضامن و التكاتف على كل شئ و خاصةً الظلم و ٤٣ سنة من الظلم الواعي،الارادي لخير دليل و اكبر دليل هو أننا في القرن ٢١ و مع هذا و كان شيئا لم يحدث رغم العولمة من تواصل اجتماعي و انتشار القنوات الحرة و المستقلة و مع هذا ترى قوم ياجوج و ماجوج الحمر كالصخور الصماء و هكذا اشتهر الفانداليين عبر التاريخ في الاصطفاف وراء ملوكهم اللئام رمز العناد و الظلم و التخريب و البهتان.

    • حاگر مخينزو

      اعلي منا الله لا يكسر شوكتك و الله يصرف عنا و عنك قوم يأجوج و مأجوج الملاعين التي كل ما مرو بارض الا و مرو (مرارة) العيش على اَهلها بفوضتهم و انحطاطهم و همجيتهم و تفو بيهم و تفو على صدرتهم. اليوم اجبرت منهم ريهط في primark حاصرين يتعايطو و فوضتهم هما و تراكيهم گايسة السماء. گايسين المغرب يعيدو يلي يعملو عيدهم بالويل يلگيهالهم كحلة و رخست بالماجوس…