ترامب يمتلك “فرصة سانحة” لضمان تنظيم الاستفتاء الموعود في الصحراء الغربية.

صرحت رئيسة المنظمة غير الحكومية الأمريكية “مؤسسة منتدى الدفاع”, سوزان سكولت أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب يمتلك “فرصة سانحة” لتسوية نزاع الصحراء الغربية التي هي آخر مستعمرة في افريقيا من خلال الحرص على إجراء استفتاء تقرير المصير الموعود.
وفي عمود نشر يوم الثلاثاء باليومية الأمريكية “ذو دايلي كالر”, أطلقت الناشطة الحائزة على جائزة سيول للسلم نداء للرئيس الأمريكي من أجل وضع حد لاحتلال الأراضي الصحراوية, معتبرة أن حل هذا النزاع الذي طال أمده “ينطبق تماما مع المواضيع” التي خاض بشأنها الرئيس الأمريكي حملته الانتخابية والمتمثلة في “انصاف الرجال والنساء المنسيين”.
وأكدت السيدة سوزان سكولت أنه “على غرار النساء والرجال الأمريكيين المنسيين الذين قام ترامب بحملته من أجل مساعدتهم فان الصحراويين أيضا أناس يستحقون مساعدته”, مضيفة “إن ترامب بالضبط هو ذلك النوع من الرؤساء القادرين على تحريك الأمور في هذا الخصوص”.

7 تعليقات

  1. ماء العينين

    أريد من يفهمني كيف يمكن لترامب أن يجري إستفتاء وقرارات الأمم المتحدة واضحة حل توافقي تفاوضي يرضي الطرفين

    • ستعرف ذلك في المستقبل يا ماء العينين ، الصحراء ليست مغربية .

    • فاهمينك حتى

      طبعا، لاكن بما ان المغرب متعنت و غير راضي باي شي فالرجوع الى الحق حق و الحق يدعو الامم المتحدة و المجموعة الدولية بان تباشر اجراء استفتاء تقرير المصير الذي قبل به المغرب و البوليساريو و لوائح الإحصاء الإسباني التي تم تصحيحها و تتميمها في 1997 و التي تمخذت عنها للوائح النهاية لمن يحق لهم التصويت و التي توجد بحوزة الامم المتحدة. انتهى .

  2. ممكن عباس يعطينا شرح مفصل.

  3. ما فاز الا الحالمون.

  4. كم أخدت هذه الصحفية من اموال الشعب الجزائري الشقيق…و هل اخذت بالدينار الجزائري أو بالدولار؟؟؟؟