تنظيم لقاء بين أعضاء المبادرة الصحراوية للتغيير، وعضو من البرلمان الأوروبي.

التقى كل من السادة ولاد موسى و الحاج أحمد ، أعضاء تنسيقية المبادرة الصحراوية للتغيير مع عدد من البرلمانيين الإسبان من بينهم النائب عن حزب ثيودادانوس ( Ciudadanos ) خافيير نارت ممثل الحزب الإسباني بالبرلمان الأوروبي إضافة إلى كونه خبيرا في القضايا الدولية.
و قد تمحورت المحادثات المعمقة حول القضية الوطنية و كفاح الشعب الصحراوي و احتمالات التوصل إلى حلول سلمية ينتهي بموجبها أحد أقدم صراعات القارة السمراء و ضرورة تعبئة الرأي العام الدولي حول خطورة عودة شبح الحرب و تأثيرها على المنطقة ككل بشكل عام و الشعب الصحراوي بشكل خاص، و بالأخص فئة الشباب و ضرورة التعجيل بإيجاد تسوية عادلة لهذا النزاع .
كما تطرقت المباحثات إلى المعاناة اليومية و الظروف المعيشية الصعبة للاجئين بالمخيمات الصحراوية و مايتعرض له القسم الآخر من الشعب الصحراوي بالأراضي المحتلة.
و في الأخير حملا الأخوين عضوا تنسيقية المبادرة الصحراوية للتغيير البرلماني الاوروبي رسالة إلى اعضاء برلمانه بضرورة الضغط من أجل إطلاق السراح العاجل لجميع معتقلي الرأي و المساجين السياسيين الصحراويين و على رأسهم معتقلي اكديم ايزيك الأبطال.
تنسيقية المبادرة الصحراوية للتغيير

2 تعليقان

  1. هذا ياسر من قلة الحشمة. أي مبادرة يحلم بها هؤلاء. لا أظن أن هناك من يكترث لهؤلاء من أبناء الشعب الصحراوي. فنشاطهم لا يعني الاعتراف بهم كهيئة تدافع عن حق الشعب الصحراوي فلماذا الإشهار لهم ؟ في حين أن الكل يعرف الحقيقة ويعرف جيدا من هم هؤلاء .انشر يا مستقبل

  2. شُكرًا لكم ولكن ما قدمتم هو الخطاب نقسُه الذي تُقدّمُه الجبهة الشعبية وكأنَّه خطاب منقول حرفيًا من إحدى منصات الجبهة يعني أنَّكم لم تقدموا شيْئًا ملموسًا ولا حتى جديدًا يُمكن الاستماع إليه مع هذا أتمنى لكم الاستمرار والاجتهاد والجهاد