تأسيس أول جمعية إسلامية صحراوية باسبانيا وحصولها على الاعتماد الرسمي.

استجابة لحاجة ملحة لدى الجالية الصحراوية، ورغبة منا في سد الفراغ الذي كان قائمآ وعملآ منا على ايجاد حلول لبعض المشاكل و الاحتياجات التي كانت مطروحة لدى افراد جاليتنا منذو مدة .
تم تأسيس جمعية النور الاسلامية وحصلت على الترخيص من طرف وزارة العدل الاسبانية في شهر يونيو وكذلك الترخيص في بلاد الباسك .
هذه الجمعية لديها مسجد تقام فيه الصلوات وكذالك يتم تدريس الاطفال فيه بعض من القرآن الكريم وتعليمهم كيفية الصلاة .. الخ
ونعمل على جمع التبرعات من المحسنين لشرائه وسنضع لكم رقم حساب الجمعية لمن اراد المساهمة في فعل الخير، قال الله تعالى : ((. إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلَاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلَّا اللَّهَ فَعَسَى أُولَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنَ الْمُهْتَدِينَ )
بناء المساجد وإعمارها وتهيئتها للمصلين ، من أفضل أعمال البر والخير التي رتب عليها الله تعالى ثوابا عظيما ، وهي من الصدقة الجارية التي يمتد ثوابها وأجرها حتى بعد موت الإنسان، يقول سبحانه وتعالى((. وَمَا تُقَدِّمُوا لِأَنفُسِكُم مِّنْ خَيْرٍ تَجِدُوهُ عِندَ اللَّهِ هُوَ خَيْرًا وَأَعْظَمَ أَجْرًا .)) صدق الله العظيم ، وفي الحديث الشريف : روى ابن ماجه عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّه رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ : (مَنْ بَنَى مَسْجِدًا لِلَّهِ كَمَفْحَصِ قَطَاةٍ ، أوْ أَصْغَرَ ، بَنَى اللَّهُ لَهُ بَيْتًا فِي الْجَنَّةِ) صححه الألباني.

لذالك وغيره مما ثبت عن أجر بناء المساجد واعمارها من فضل، نهيب بجميع اهل الخير المساهمة في شرائه هذا المسجد. الانتماء الي جمعية النور الاسلامية مفتوح للجميع لمن اراد ان يكون عضوآ فيها بغض النظر عن مكان سكناه، والجمعية كذلك تقوم باجرأت الطلاق والزواج وستكون معتمدة في تلك الحالات الاجتماعية ولها اهداف تعمل على تحقيقها من خلال فرعها((جمعية اهل الخير)) الموجود في مخيمات العزة والكرامة و في حالة اوجود مداخيل مالية ومادية ومستلزمات من تبرعات المحسنين ستعمل الجمعية على تقديم مساعدات للحالات التي يتم رصدها في المخيم من عائلات معوزة وحالات اجتماعية تحتاج الي يد العون وذالك بالتنسيق مع ((جمعية اهل الخير)) وسيكون ذالك موثق وشفاف وفي منتهى الوضوح لمن اراد الاطلاع عليه.
كذالك نحن في مراحل متقدمة من البحث في طريقة لايجاد تأمين لنقل الجثامين غير الذي يوجد عند المغاربة لانه اصبح من الضروريات الملحة لدى الجالية وهذا رقم حساب الجمعية:-
ES 36 2100 2723 3301 0042 7494
ولكم منا خالص الود ونرجو من الله تبارك وتعالى ان يوفقنا الى مافيه الخير