صورة لوزير الخارجية وهو يتصفح الواتساب في اليابان تثير عدة تعليقات.

تحضر الدولة الصحراوية بوفد يقوده وزير الشؤون الخارجية السيد محمد سالم ولد السالك والسيد لمن أباعلي السفير بإثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقى ، لاجتماع الشراكة السابع مع اليابان على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء فى الاتحاد الإفريقى.
و أثارت صورة لوزير الخارجية الصحراوي وهو يتصفح تطبيق الوتساب داخل قمة الشراكة الافريقية مع اليابان تعليقات رواد مواقع التواصل الاجتماعي.
واستغرب البعض من هذا الاهتمام الزايد لبعض القيادات بالوتساب حتى داخل أشغال القمم والاجتماعات المهمة التي تحتاج للتركيز والاهتمام بما يناقش داخلها.
والانشغال بالهواتف ومواقع التواصل يتنافى وعكس صورة الجدية والتمثيل الدبلوماسي لبلد يعاني الاحتلال والتشريد واللجوء ويحتاج لقيادة ثورية.
وتحضر الدولة الصحراوية بوفد يقوده وزير الشؤون الخارجية الصحراوي والسفير بإثيوبيا والمندوب الدائم لدى الاتحاد الإفريقى ، لاجتماع الشراكة السابع مع اليابان على مستوى وزراء خارجية الدول الأعضاء فى الاتحاد الإفريقى.
وكان من المنتظر أن تبدأ الأشغال للطبعة السابعة للشراكة بين الجانبين إلا أن المغرب بتواطؤ مع الدولة المضيفة ، حاول عرقلة عقد الاجتماع بحضور الدولة الصحراوية مهددا بمقاطعة المؤتمر إذا حدث العكس ؛ إلا أن موقف الاتحاد الإفريقى القوي أفشل جميع المناورات التي حاولت الدولة المضيفة بتنسيق مع المغرب تمريرها.

المصدر : وكالة لاماب المستقلة / بتصرف.

14 تعليق

  1. اقول لكاتب المقال انني لم ارى ابدا من قبل وفدا يتكون من ثلاثة اشخاص وفي نفس الوقت الثلاثة يقودون الوفد ؛ والجالس الامامي مثلو مثل الجالسين وراءه

  2. مافيها شي الا خرص واتساب .روبما تكون رسالة مهما جاتو..

  3. لماذا دائما التركيز على وزير الخارجية بالضبط. اهو الوحيد بالحكومة الصحراوية الذي يجب تتبع زلاته ام ان للأمر خفايا أخرى تتعلق بالعلاقات الخاصةا مع السيد الوزير. كل التعليقات تنم عن ان بعض منتسبي موقع المستقبل كانوا يحلمون ببعض المناصب بوزارة الخارجية الصحراوية خاصة بالسفارات والتمثليات ولما لم يتحقق ذلك أصبح السيد الوزير ووزارته عرضة للانتقاد شبه اليومي

  4. لنكن منصفين بعض الشيء. هل تصفح أداة التواصل واتساب جريمة أم أمرٌ مستقبح؟ كل الساسة في العالم يستعملون واتساب قبل وأثناء وبعد اجتماعاتهم. فما الضير في أن يستعمله وزير الخارجية الصحراوي؟ وهل نعرف ما كان بصدده في واتساب عندما التقطت الصورة؟ فقط للانصاف.

  5. اتظنون ان العالم غبي الا هذيه الدرجه
    ماذا قال الوزير الياباني في كلمته
    لاحولا والا قوة الا بالله.
    لمذا كل هذ أتستر علي قداضيا تهمكم

    • وفد الجمهورية العربية الصحراوية حضر اجتماع الشركة كممثل دولة أم لا ؟ ووفد المملكة المغربية انهزم وانصرف حدث هذا ام لا ؟
      لا تهمنا كلمة الوزير الياباني ، لا ننظر في الأقوال ومضامينها ، بل ننظر الى الأفعال ودلالاتها . الدولة الصحراوية حقيقة لا يمكن للمغرب تجاهلها.)

  6. السلام عليكم ورحمه الله تعالى وبركاته إلي صاحب المقال من إدراك بأنه يتصفح الواتساب ،ان بعض أظن إثم. وألا المثال القائل (اوكلني كانك واماني)

  7. نحن لانرى في الصورة اي تصفح للواتساب والى اي شي من هذا النوع فقط مانراه هو صورة وزير الخارجية الصحراوي ومن خلف الرأس وأمامه ميكروفون ولانرا اي هاتف في يده .والسؤال المطروح على القائمين على مجلة المستقبل هو ما إدراكم انه كان يتصفح الواتساب برغم أن تطبق الواتساب هو في الهاتف النقال ونحن لانرى في الصورة اي هاتف نقال في يد وزير الخارجية الصحراوي وإذا افترضنا ذالك ما العيب في ذالك وما أدركم ماهو فحوى الرسالة الواتسابية التي يتصفحها هل تظنونها رسالة حب وغرام .بطبع لا .الله يهديكم مكل مانكم واحلين فيه .

  8. أكيد لم يكن يتصفح الوتساب كان يفكر كيف يخترع هاتف جديد باسم الجبهة لكونه موجود في بلد الاختراعات …………….هههههه

    • بإذن الله سترون ابناء الشعب الصحراوي العظيم يخترعون ما هو اكبر من الهاتف ، وهم في دولتهم
      ينعمون بالحرية ، والإستقلال ، ويتجاوزون ابناء المخزن القابعين تحت حكم التخلف ، والإستعباد ، والذل
      تحيا الجمهورية الصحراوية، تسقط الملكية المتخلفة ، المتحجرة .

  9. لم تجدو ما تلومو به الرجل المخلص الوفي المثابر المجاهد إلا تصفحه الوتساب
    لماذا هذا الحقد على شخص الوزير من مجلتكم وصل بكم حقدكم الدفين إلى درجة تسمية أشخاص يقودون وفد يتراسه هوا شخصيا
    مهما قلتم ونشرتم من اكاذيب وتشويه لن تمس من معنوياته وإخلاصه لقضيته وشعبه

  10. المشكلة ان ما في نفسك تدله على الناس … من لديها نظرة على ان الواتساب لتكسار العودان و شي بلا فايدة لاهي يشك ان اللي عند واتساب دايرو الا لذاك
    امر عادي ماهو اول حد يتصفح هاتفو في ندوات.

  11. لن تجدو على الرجل المناضل المثابر المجاهد المخلص أي شي وأتيتم بما هو سخيف
    والله لن يفدكم حقدكم الدفين ولن تنالو من معنويات الرجل
    تارتن تاتون بأسماء على رئاسة الوفد في الوقة الذي هو من يترأس الوفد وتارة تفولون يتصفح الوتساب
    لن نتفاجا إذا أتيتم بخبر مغاده أن وزير الخارجية الصحراوي يتنفس الأكسجين أكثر من اللازم

  12. dejar de criticar los absurdo ….lo que mas importa es que estamos allí el resto es cosa de cada cual …el telfono es un medio de trabajo y porque no se puede consultar …por lo menos no esta jugando al Candy crsch