تأسيس مؤسسة الشهيد الرئيس محمد عبد العزيز لحفظ الذاكرة والأعمال الخيرية.

أعلن اليوم الأربعاء بمقر اتحاد الشبيبة عن تأسيس مؤسسة الشهيد الرئيس محمد عبد العزيز لحفظ الذاكرة والأعمال الخيرية من قبل مجموعة من الشباب والاطارات بجبهة البوليساريو.
وحضر حفل التاسيس أعضاء من الحكومة والمجلس الوطني ودبلوماسيين وإطارات الدولة والحركة ومقاتلي جيش التحرير من رفاق الشهيد إضافة إلى عدد من الشباب من مختلف المؤسسات الوطنية.
وستعمل مؤسسة الشهيد محمد عبد العزيز لحفظ الذاكرة والاعمال الخيرية بحسب بيانها التاسيسي على تحقيق الغايات والأهداف التالية :
‌1. تخليد ذكرى الرئيس الشهيد والمحافظة على تراثه بكافة مكوناته وفي كافة أماكن تواجده، سواء أكان ذلك التراث مادياً أو معنوياً والعمل على جمع هذا التراث وتنظيمه وفق أحدث النظم والتقنيات، بما في ذلك أرشيفه المكتوب والمرئي والمسموع على نحو يمكن معه الاستنارة به والإطلاع عليه من الشعب الصحراوي والشعوب الصديقة.
‌2.الإسهام في إحياء الذكرى السنوية لرحيل الرئيس الشهيد .
‌3. تطوير العمل البحثي الهادف الى حفظ الذاكرة الوطنية وماثر الشهداء .
‌4.القيام بنشاطات وطنية واجتماعية وأكاديمية وثقافية ، لخدمة الشعب الصحراوي في مختلف أماكن تواجده، وخاصة قطاعات المرأة والشباب، وذلك من خلال برامج محددة ومعتمدة.
‌5.العمل على تكريس الوحدة والتواصل بين أبناء الشعب الصحراوي في جميع أماكن تواجدهم من خلال المحافظة على تراث الرئيس الراحل وتخليد ذكراه .
‌6.العمل من خلال ما سبق على خدمة المشروع الوطني وتعزيز القيم الوطنية والديمقراطية التي نذر الرئيس الخالد نفسه لها في حياته ومماته.
7.الإسهام في إنشاء ودعم المراكز الثقافية والإنسانية والبحث العلمي والمؤسسات التي تهتم بالتوعية والتعريف بالقضية الوطنية .
8. الإسهام في إنشاء ودعم المستشفيات والمستوصفات ودور التأهيل الصحي و دعم المدارس و الأيتام ورعاية الأطفال ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة.
9. دعم ومساعدة جرحى حرب التحرير وضحايا الحرب و الالغام .

المصدر : وكالة لاماب المستقلة.